الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استمرار التدريبات على منظومة التعليم الجديدة لـ«رابعة ابتدائي» بمدارس دمياط

كشكول

أكد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المديرية استأنفت اليوم تحت إشراف عبد الرازق الزيني وكيل المديرية، وتنفيذ إدارة التدريب، ومركز التطوير التكنولوجي تدريبات المعلمين على منظومة التعليم الجديدة للصف الرابع الابتدائي، والتي تتم بالتعاون مع شركة ديسكفري للتعريف بالمفاهيم الجديدة وآليات التعلم الرقمي في العلوم والرياضيات، حيث انتظمت جميع الإدارات التعليمية بالجدول الزمني المحدد من قبل الوزارة.

وقال عثمان، إنه يتم تنفيذ البرنامج التدريبي بجميع الإدارات التعليمية، وفق البرنامج الزمني المحدد، حيث استهدف التدريب اليوم معلمي وموجهي الرياضيات والعلوم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف أن البرنامج التدريبي مستمر حتى الاثنين الرابع من أكتوبر المقبل، حتى يتم تدريب جميع المعلمين والموجهين للمواد الثلاثة الرياضيات والعلوم والدراسات وفق الجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك فى إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى بناء مجتمع تعليمي مصري جديد قائم على المشاركة والتعاون وتبادل الخبرات لنشر ثقافة النظام التعليمي الجديد لتأسيس كفاءات وطنية في مجالات المناهج والتدريس والتقويم وفق رؤية مصر ۲۰۳۰.