الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«ايجيبت جولد للتكنولوجية التطبيقية» تطالب بملء نموذج اللياقة البدنية

كشكول

طالبت مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات "ايجيبت جولد" للتكنولوجية التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الطلاب الملتحقين الجدد بالمدرسة بملء نموذج تقرير اللياقة البدنية لطلاب المدرسة.

وقالت المدرسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه تيسيراً على أبنائنا الطلاب الجدد الملتحقين بمدرسة ايجيبت جولد للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ يرجي ملء هذا النموذج وختمه من مكتب التأمين الصحي علي أن يكون هذا النموذج ضمن محتويات ملف التقديم للمدرسة.

ونشرت المدرسة صورة من نموذج اللياقة البدنية والصحية لطلاب المدرسة، والذي تضمن الكشف الطبي (فحص العيون _ الجهاز العصبي والحركي _ السمع _ الصدر _ القلب _ الفحوص المعملية).

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجه الدولة نحو إطلاق مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي تعد مدارس نموذجية للتعليم الفني، حيث تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص أو العام من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنه قد تم إطلاق هذا المشروع في العام الدراسي 2018/2019، وحتى الآن تم تنفيذ 26 مدرسة تكنولوجية تطبيقية، وجميعها مدارس حكومية مجانية، بينما من المستهدف الوصول إلى 100 مدرسة تكنولوجية تطبيقية وإلحاق 130 ألف طالب بها بحلول عام 2030.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المتقدمين للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية بالعام الدراسي 2021/2022 بلغوا نحو 42 ألف طالب وطالبة، ويعد عام 2021 أول عام لتخريج طلاب من هذه المدارس، بنسب نجاح بلغت 90%.

وأشارت الوزارة إلى أن أهم التخصصات بالمدارس التكنولوجية التطبيقية، وهي نظم تكنولوجيا المعلومات والشبكات، والصيانة الكهربائية، وبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، وتحليل البيانات، وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، والمراقبة والإنذار، وتكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.