الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

احتفاء الأبطال بقرار وضع صورهم على غلاف كتاب الثانوية العامة: «فخر»

كشكول

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر، حالة من الاحتفاء خلال الساعات الأخيرة، بقرار وزارة التربية والتعليم بوضع صور ثلاثة من الشباب المصريين البارزين في مجال الرياضة على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية الخاص بالصف الثالث الثانوي، إذ علق هؤلاء الأبطال بالمنشورات عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، موجهين الشكر للوزير طارق شوقي.

والأبطال هم:

١- الفتاة الأولى هي "ياسمين مصطفى"، من دمياط، نابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة على المركز الاول في العالم في مسابقة انتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة.

٢- الفتاة الثانية هى "فريال أشرف" (الزي الأبيض): أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد  طوكيو ٢٠٢١.

٣- "أحمد الجندي": صاحب الميدالية الفضية في الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

رسائل شكر لوزير التربية والتعليم

وكانت علقت ياسمين مصطفى يحيي، النابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة على المركز الأول في العالم في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة، على وجود صورتها غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي.

وقالت «ياسمين»، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: بالنسبة لصورتي على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي، بعض الناس فاكرة أنه الغلاف اتغير على نفس المنهج القديم ولكن المنهج نفسه اتغير وأنا مذكورة في أحد الدروس.

ووجهت الشكر لوزارة التربية والتعليم قائلة: "من هنا حابة أشكر وزير التربية و التعليم على الثقة و التقدير و يا رب دايما أكون عند حسن الظن".

ومن جانبها تقدمت فريال أشرف، أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد  طوكيو ٢٠٢١، الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاختيار صورتها على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وكتبت فريال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك":" شكراً معالي الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي الشرف الكبير واختياري لوضع صورتي علي غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للصف الثالث الثانوي بجوار زملائي الأبطال الأولمبيين والمواهب النابغة".