الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"ياسمين يحيى" تعلق على وجود صورتها بكتاب اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة

كشكول

علقت ياسمين مصطفى يحيي، النابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة على المركز الأول في العالم في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة، على وجود صورتها غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي.

وقالت «ياسمين»، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: بالنسبة لصورتي على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي، بعض الناس فاكرة أنه الغلاف اتغير على نفس المنهج القديم ولكن المنهج نفسه اتغير وأنا مذكورة في أحد الدروس.

ووجهت الشكر لوزارة التربية والتعليم قائلة: "من هنا حابة أشكر وزير التربية و التعليم على الثقة و التقدير و يا رب دايما أكون عند حسن الظن".

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا "سألنا الكثيرون عن هذا الغلاف لكتاب اللغة الإنجليزية المعدل للصف الثالث الثانوي وهو كتاب الحكومة لهذا العام وكذلك سأل الكثيرون عن الأشخاص على الغلاف وهم (من اليمين الى اليسار):

١) الفتاة الأولى هي "ياسمين مصطفى"، من دمياط، نابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة علي المركز الاول في العالم في مسابقة انتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة.

٢) الفتاة الثانية هى "فريال أشرف" (الزي الأبيض): أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد  طوكيو ٢٠٢١.

٣) "أحمد الجندي": صاحب الميدالية الفضية في الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

٤) المؤلف البريطاني الشهير "شارلز ديكينز".

ووفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، وكذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، في حين تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، على أن تقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.