الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختبارات محو الأمية لـ 360 مواطن بقافلة «ألسن وتمريض» عين شمس

كشكول

أطلقت جامعة عين شمس، ممثلة في كلية الألسن وكلية التمريض، بالتعاون مع رئاسة حي روض الفرج، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وبنك الكساء المصري، قافلتها التنموية الثانية بحى روض الفرج، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة سحر موسى عميد كلية التمريض.

وذلك تحت إشراف الدكتورة يمنى صفوت وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هيام رفعت وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتور إسلام سعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، وسهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع تنميةالبيئة.

وقامت الدكتورة يمنى صفوت، وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور إسلام السعيد، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، ونورهان سيد مدير عام فرع القاهرة بالتأكد من مباشرة الحملة الموسعة أعمالها انطلاقًا من قصر ثقافة روض الفرج، الذي أتخذته مقرًا ثابتًا لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي الحي، وذلك بمشاركة ١٧٤ طالب وطالبة من كلية الألسن.

وأوضحت وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحملة التنموية استطاعت على مدار اليوم تقديم خدماتها لعدد ٣٦٠ مواطن قاموا بأداء الاختبارات الفورية  للحصول على شهادة محو الأمية و تحديد مستوياتهم، من خلال تقسيمهم على ثلاث مقرات امتحانية.

وأكدت صفوت، أن الحملة التنموية شهدت عددًا من الفعاليات بجانب محو الأمية، كان في مقدمتها قيام الفريق الطبي التابع لكلية التمريض المرافق للحملة بتوقيع الفحوصات الطبية على أهالي الحي، وقياس نسبة السكر في الدم و الضغط، في إطار الحملة القومية التى أطلقتها الدولة المصرية بعنوان "١٠٠ مليون صحة".

كذلك نشر الوعى الصحي لدى المواطنين عن الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة ومخاطر الإدمان، وارشادات عن الكورونا والوقايه منها وأهمية التطعيم، وما هو الغذاء الصحي المطلوب لمرضي الأمراض المزمنة.

وشهدت الفعاليات تنظيم حملة توعية صحية مقدمة من فريق كلية تمريض لأهالي حي روض الفرج، ولاقت استحسان من المواطنين، كما شهدت الحملة إقبالًا كثيفًا من طلاب كلية الألسن في فعالياتها لعدد كبير من أهالي حي روض الفرج.