الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

روشتة من «الناظر» للحفاظ على الجلد والبشرة من التجاعيد والشيخوخة

كشكول

كشف الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا،  عن أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجلد باستمرار، قائلا: "الدراسات الأخيرة أكدت على أهمية فيتامين C. E للبشرة والجلد، حيث يقوم فيتامين C  بتحفيظ الكولاجين المسئول عن نضارة البشرة منع علامات الشيخوخة والتجاعيد".

وأضاف "الناظر" خلال مداخله هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،: فيتامين E  يساهم في تكميل أداء دور فيتامين C ،لحماية البشرة من الجفاف والتجاعيد وأعراض الشيخوخة.
 
وتابع:" فيتامين سي يتواجد في الموالح والفاكهة، مثل البرتقال والليمون والفلفل الألوان، أما فيتامن أ فهو متواجد في الأوراق الخضراء، مثل السبانخ والبروكلى والخس وغيرهم من الخضروات والفاكهة.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات تحمي البشرة والجلد من تأثير التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد الفترة الحالية.

وأوضح، أنه بالنسبه للمواد الكيمائية التي تساهم في حماية الجلد،  فمعظم تلك المواد غير نافعة وتضر البشرة بنسبة كبيرة، قائلا:"ولهذا أنصح بتناول الخضروات والفاكهة للحصول على الفيتامينات بدلا من المواد الكيميائية".

وشدد على أهمية تناول كميات كبيرة من المياه سواء في فصل الصيف أو الشتاء، للحفاظ على ترطيب ونضارة الجسم.