الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تعلن تفاصيل التحاق الوافدين بكليات القاهرة والأقاليم إلكترونيًّا

كشكول

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن باب التسجيل إلكترونيًّا للطلاب للوافدين متاح الآن عبر الرابط التالي:

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تسجيل الرغبات متاح للكليات العملية حتى يوم 15 /10 /2021م أ، والشرعية والعربية مستمر حتى 1 /11 /2021م.

وأشار الشربيني الى أن الجامعة  تقبل الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية وثانوية معهد البعوث الإسلامية والثانوية المعادلة للثانوية وثانوية البعوث، والشهادة الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية؛ طبقًا للضوابط والشروط، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات يجب على الطلاب الوافدين اتباعها وهي كما يأتي:

• يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم من خلال الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية من خلال الرابط الآتي:azu.edu.eg/azharsr والدخول على طلب التحاق الطلاب الوافدين، ثم الضغط على استمارة البيانات.
• بعد ملئ البيانات سيظهر للطالب البيانات الخاصة بعملية الدفع، والتي تتضمن كود الطالب الخاص بعملية الدفع، سيقوم الطالب بالاحتفاظ بهذا الكود.

• يتوجه الطالب بعد حصوله على كود الدفع إلى أي منفذ من منافذ شركة فوري، ويقوم بإدخال كود الدفع الخاص بالطلاب الوافدين وهو 62980 ومن ثم إدخال كود الطالب والقيام بدفع رسوم التنسيق.

• رسوم التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادات العلمية 698.50 جنيهًامصريًّا، إضافة إلى رسوم الخدمة، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأدبية 695.5 جنيهًا مصريًّا، إضافة إلى رسوم الخدمة.

• في حالة ضياع كود الدفع الخاص بالطلاب فقد قامت الجامعة بتوفير رابط للطلاب الوافدين للاستعلام مرة أخرى عن الكود هو: (http://www.azu.edu.eg/foreignerscrd/search)>

• بعد إتمام عملية الدفع بنجاح يقوم الطالب بتسجيل الكليات التي يرغب بالالتحاق بها من خلال الضغط على تسجيل الرغبات وإدخال رقم جواز السفر على الرابط الآتي:
(https://www.azu.edu.eg/ForeignersCrd/Student/)
• بعد اختيار الكليات التي يرغب بالالتحاق بها يقوم الطالب بطباعة هذه الرغبات والتوقيع عليها.
• يتوجه الطالب إلى مكتب تنسيق القبول الفرعي بالإدارة العامة للطلاب الوافدين ومعه جميع المستندات ومقره: القاهرة -العباسية – مدينة البعوث الإسلامية- أمام نادي اتحاد الشرطة الرياضي- بجوار جوازات البعوث.

 -الطلاب الوافدون المستنفذون لسنوات الرسوب والراغبين في إعادة القيد بالكليات الأخرى:
• يتم التقدم إلكترونيًّا من خلال الرابط الإلكتروني المذكور أعلاه والدخول على طلب التحاق الطلاب الوافدين.
• يقوم الطالب بالحصول على كود الدفع، ويتوجه الطالب إلى أي منفذ من منافذ شركة فوري ويقوم بإدخال كود الدفع الخاص بالطلاب الوافدين وهو 62980 ومن ثم إدخال كود الطالب والقيام بدفع رسوم التنسيق.

• رسوم التنسيق للطلاب المستنفذين والراغبين في إعادة القيد 545.5 جنيهًا مصريًّا، إضافة إلى رسوم الخدمة.

وأشار إلى أن الطالب سيتعرف على نتيجة التنسيق ومعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الوافدين مرة أخرى، ومعرفة الكلية المرشح لها من عدمه وطباعة بطاقة الترشيح.

ويشترط للتقدم للجامعة حداثة مؤهل الشهادة الثانوية للالتحاق بالجامعة، ويجوز التجاوز عن ذلك في حدود عامين سابقين في الالتحاق بسائر كليات الجامعة، وتزداد هذه المدة إلى ثلاثة أعوام للطلاب من البلاد غير الناطقة باللغة العربية الراغبين في الالتحاق بالكليات الدينية.

وللحصول على معلومات عن كليات الجامعة والبرامج المتاحة للطلاب الوافدين وتحميل دليل الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2021-2022م وشروط الالتحاق وكذلك الأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بجامعة الأزهر يرجي زيارة الرابط التالي: