السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الرابع الابتدائي.. إعرف تفاصيل تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

كشكول

كشفت الدكتورة نوال شلبي مديرة المركز القومي لتطوير المتاهج بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد المقررات الجديدة في الصف الرابع الابتدائي.
وأشارت إلي أن مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات سوف يكتشف الطفل  كيف طورت التكنولوجيا جوانب حياتنا المختلفة  الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وحتي الترفيهية وسيعرف كيف يتعامل مع التكنولوجيا ويطبق ما تعلمه في دراسته وحياته وكيف يلتزم اقصي المعد درجات الامان  في استخدامها ليحافظ علي نفسه .

تجدر الاشارة، إلي أن منهج كتاب تكنولوجيا المعلومات والإتصالات يتبع المناهج الدراسية؛ لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعد لطلاب الصف الرابع  الابتدائي، الذي يهدف لتطوير التفكير الناقد الذي يعتمد على الفهم   والقدرة على اكتساب المهارات التكنولوجية والتعامل معها.
ويستعرض كتاب تكنولوجيا المعلومات من خلال القصص الملهمة والمحفزة على التفكير لرواد التكنولوجيا الذين أفادوا العالم بإبتكاراتهم، وذلك من خلال الصور ومقاطع الفيديو.
جدير بالذكر أن طلاب الصف الرابع الابتدائي، يعدوا الدفعة الأولي التي تطبق نظام التعليم الجديد، والتي تم إضافة مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات عليهم لأول مرة بالعام الدراسي الجديد 2021 _ 2022.