الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تحدد طرق تقييم منهج القيم واحترام الآخر لطلاب الإبتدائي

كشكول

أكدت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن منهج القيم واحترام الأخر من أحدث المناهج التي تم استحداثها في المرحلة الابتدائية.

 وأضافت "شلبي" في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن منهج القيم واحترام الآخر،  يخاطب عقل ووجدان الطفل من خلال قصص وحكايات من واقع حياتيه اليومية وأبطالها أشخاص يراهم ويتعامل معهم .
وأوضحت أنه في هذه القصص يسلك الافراد سلوكيات متنوعة صحيحة او خاطئة ثم يأتي دور الطفل ليناقش ويفند ويبرر  ويتأمل ويحكي مواقف مشابهة عاشها أو رأها وكيف كان سلوكه وهل سيتغير هذا السلوك بعد المرور بهذه الخبرة أم لا. 
ولفتت الدكتورة نوال شلبي، إلي أنه من الاشياء الجيدة في هذا المقرر التنوع الكبير في أبطال القصص والحكايات لتشمل كل من يراهم أو يتعامل  معهم في حياته الواقعية ليصل الي فهم عن الآخر ويحترم  التنوع ويراه قيمه مضافة . 
وأكملت أنه من الجيد أيضا ان القرار الوزاري الخاص بالتقييم في الصف الرابع قد جعل التقييم في هذا المنهج تقييما لسلوك الطفل وفق معايير محدده من حيث التسامح واحترام الاخر والصدق والامانه .....وغير ذلك من القيم التي يتناولها الكتاب .