الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم دورة تدريبية لتحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين

كشكول

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم دورة تدريبية حول تحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين بالجامعة، حاضر بالندوة حمادة البحيري، مدير بنك ناصر بالفيوم، والدكتورة أسماء عبد القادر، منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، ومحمود عيد، مسؤول التمكين الاقتصادي بالوحدة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة وبنك ناصر، وذلك اليوم الأربعاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١ بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

وقال حمادة البحيري، مدير بنك ناصر بالفيوم، إن البنك يشارك دائما في الأنشطة المجتمعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والطلاب الفائقين وذوي الإعاقة، موضحا أن المشروعات التي يدعمها بنك ناصر ذات أبعاد اجتماعية كمشروع الإسكان وتحسين الدخل وقروض تيسير الزواج، ومشيرا إلى أن البنك قدم الدعم للأطباء والمسشفيات في مواجهة جائحة كورونا.

من جانبها أشارت الدكتورة أسماء عبد القادر، منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، إلى أن هذه الوحدات الاجتماعية وظيفتها مساعدة الجامعات المصرية في تحقيق أهدافها التعليمية وتتماشى فكرتها مع تطور الجامعات وأهداف الجيل الثالث، موضحة أن الجامعات المصرية مرت بـ٣ أجيال؛ الجيل الأول هو جيل اهتم بالعملية التعليمية فقط، ثم الجيل الثاني الذي اهتم بالبحوث والدراسات البحثية، والجيل الثالث الذي اهتم بخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتابعت منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، أن هذه الوحدة تستهدف بشكل أساسي الطلاب، إضافة إلى خريجي الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات المصرية.

وأضاف محمود عيد مسؤول التمكين الاقتصادي بالوحدة، أن الوحدة تقدم العديد من المساهمات منها دفع المصروفات للطلاب غير القادرين، ودعم الطلاب الفائقين والباحثين بالدكتوراه والماجستير، وتنظيم دورات تدريبية للطلاب وغير ذلك.

وفي نهاية الندوة استمع المحاضرين لكافة التساؤلات وقاموا بالرد عليها.