الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لتشخيص الأشعة التداخلية للمخ

كشكول

افتتح المؤتمر الدولي الأول للتشخيص الأشعة التداخلية للمخ والأعصاب، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بحضور كلا من ضيوف الشرف الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، والدكتور فتحي خضير عميد كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، واللواء الطبيب أيمن الشافعي عميد كلية طب القوات المسلحة.

أقيم المؤتمر بالتعاون مع جمعية السكتة الدماغية الأوروبية والجمعية الأوروبية للتدخلات المحدودة، والجمعية المصرية لأشعة الطب النووي.

وضم المؤتمر لفيف من الخبراء في مجال الأشعة التداخلية والتشخصية للجهاز العصبي، وذلك لتبادل الخبرات وعرض وسائل العلاج الحديثة.

وأوضح الدكتور مصطفي محمود رئيس وحدة الأشعة الداخلية للمخ والأعصاب ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يأتي في ظل الأرقام الصادمة لمعدل الوفيات بسبب السكتات الدماغية، وتعد السكتة الدماغية ثاني أكبر سببا للوفاة في العالم.

ويهدف المؤتمر أيضا إلى تفاعل التعاون بين التخصصات المختلفة والأشعة التخصصية المخية الأشعة التدخلية والاسطرة المخية وأطباء المخ والأعصاب والرعاية والطوارئ والتخدير.

 

حيث يشارك بالمؤتمر أطباء من دول "فرنسا، السويد، تونس، السعودية، دانمارك، بالإضافة إلى رواد هذا المجال في جمهورية مصر العربية من المستشفيات العربية والقوات المسلحة.

وأوضح الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس، أن المؤتمر الذي يقام لأول مرة سوف يشهد نجاحاً عظيما نظرا لكونه يجمع نخبة وكوكبة من المتخصصين في هذا المجال من مختلف دول العالم بما يسمح بتبادل الخبرات وتوسيع قاعدة التبادل العلمي والبحثي بما يصب في صالح المريض .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين رئيس الجمعية المصرية للأمراض الصدرية ووزير الصحة والسكان سابقا، أن المؤتمر هدفه حل مشكلات الأمراض والشرايين وأمراض السكتة الدماغية والنزيف للمخ الناتج عن أمراض الشرايين والاوردة المخية، وكذلك مناقشة أحدث الطرق لتشخصيهم وعلاجهم عن طريق الاسطرة المخية.

كما تم عرض فيديو عن "ورشة العمل" التي افتتحت أمس بمستشفى المعادي العسكري، لتدريب شباب الأطباء علي طرق العلاج الحديثة للسكتات الدماغية، واستهدفت أطباء من مختلف أنحاء الجمهورية.