رئيس التحرير
شيماء جلال

تباين الأراء فى صعوبة وسهولة الجغرافيا للأول الثانوي

الأربعاء 15/يناير/2020 - 03:03 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة الجغرافيا، بامتحانات الفصل الدراسي الأول، بالعام الدراسي الحالي، على مستوى الجمهورية.

فتباينت الأراء حول امتحان ماده الجغرافيا التي أداه الطلاب اليوم علي مستوي أنحاء مصر، مابين السهولة والصعوبة.

أكد بعض طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الإسماعيلية والقليوبية والجيزه أن الامتحان جاء سهل ومباشراً ومن داخل الكتاب المدرسي، مؤكدين أنه خالي من التعقيدات والأجزاء التعجيزية للطالب علي عكس الامتحانات السابقه.

بينما أضاف طلاب الثاني الثانوي بمحافظة الأسكندرية أن الامتحان جاء فوق مستوي الطالب المتوسط وبه بعض النقاط التعجيزية التي تتطلب الفهم والتفكير وليس من الكتاب مباشرهً.

وأشار طلاب الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة إلي أن امتحان الجغرافيا جاء سهل ومباشر ومن داخل الكتاب المدرسي، قالت إحدي الطلاب" أول امتحان يجي سهل بالشكل ده ويفرحنا كده، الحمد لله".

كان قد ادى الطلاب الامتحان في مادة الجغرافيا، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى 2.5 عصرًا والتي تنعقد ورقيًا وبنظام الـopen Book.

يذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي، أدوا الاختبار في مدارسهم الأصلية، إلكترونيا في المجهزة وورقيًا في غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وأدى الطلاب اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأنعقدت الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 11 ظهرًا.

ads