رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. سفير اليابان يزور المدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 03:37 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

زار ماساكي نوكي السفير الياباني بمصر، وهيديكازو تاناكا، ويوشوفومي أومورا رئيس مكتب الجايكا بالقاهرة شياكي ياماغامي، وريهام سليمان نائبة عن جايدا صقر مسؤولة البرنامج، وكان في استقبالهم  اللواء نادر عشماوي السكرتير العام نائباً عن المحافظ خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بزيارة المدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء.

وفي بداية الاستقبال قام طلاب المدرسة باستقبال الوفد بالزي التراثي لمحافظة جنوب سيناء والزي الفرعوني بجانب الزي الياباني، كما تم دعوة السفير لتناول القهوة  في الخيمة السيناوية التي تم إنشاءها في فناء المدرسة، ثم قام بجولة تفقد خلالها غرفة التنمية المهنية للمعلمين وقاعة التربية الرياضية وشاهد بعضا من العروض الرياضية.

ثم توجه لزيارة الفصول الدراسية  بـ K G  والصفين الأول والثاني، وحضر مجلس الفصل والمناقشات التوجيهية الخاصة بالتوكاتسو.

وأعرب السفير الياباني عن إعجابه بزيارة المدرسة والمجهودات التي تقوم بها وزارة التربيةوالتعليم في مصر بالتعاون مع مكتب الجايكا بالقاهرة  كما أعرب عن سعادته بإقبال أهل جنوب سيناء على المدرسة اليابانية.

ومن جانبه، رحب وكيل الوزارة بالسفير الياباني والوفد المرافق له، مؤكداً أنه لولا انشغال وزير التربية والتعليم والمحافظ بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ،  لكان في استقبال الوفد مضيفا أن الوفد اليابابي أبدى إعجابه بزيارة المدرسة والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لإصلاح التعليم وتطويره.

وأشار عقل إلى أن محافظة جنوب سيناء حظيت بهذا النوع الجديد من التعليم بفضل جهود القيادة السياسية وحرص الوزير على نشر هذا التعليم في محافظة جنوب سيناء.

وأثنى وكيل الوزارة على هيئة التدريس بالمدرسة التي تم  تدريبها على أنشطة التوكاتسو ومن خلال متابعة فريق مدرب  حضر تلك الأنشطة باليابان.

ads