رئيس التحرير
شيماء جلال

فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير الدولي المشترك بين فنون تطبيقية حلوان و كاتانيا

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:59 ص
كشكول
إسراء جمال - أحمد كمال
طباعة

 

نظمت وكالة الدراسات العليا والبحوث بكلية الفنون التطبيقية  جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، واشراف الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، والدكتورة علا هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ندوة تعريفية لبدء الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد وفتح باب التقديم  للمرحلة الثانية  لبرنامج الماجستير الدولي المشترك لترميم الصور الفوتوغرافية والورق الوثائقي القديم  بين كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان وجامعة كاتانيا بايطاليا.

وتناولت الندوة التعريفية مناقشات وعروض مثمرة ابرزت اهمية البرنامج وأبعاده للمتقدمين، إلى جانب عرض  أهم الإنجازات التي تمت خلال السنوات الدراسية للدفعة السابقة من خريجي البرنامج.

 و يشكل هذا البرنامج صرحا أكاديميا احترافيا لكونه البرنامج الأول من نوعه بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال ترميم الصور الفوتوغرافية والورق التراثي القديم. الجدير بالذكر  أن مدة الدراسة سنتان متبادلة بين مصر وايطاليا حيث أن التدريس بين الجانبين المصرى والايطالى، وتقبل الدراسة بالبرنامج  خريجي الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية النوعية والكليات المتخصصة ذات علاقة بالترميم والآثار  ومعاهد الفنون التطبيقية .

يهدف برنامج الماجستير إلى تخريج نخبة مدربة من الخبراء المعتمدين دوليا في هذا المجال النادر وتسليط الضوء على كنوز المجموعات الفوتوغرافية غير المعروفة لدى الكثير من المتخصصين والعامة.

حضر اللقاء  التعريفى  Prof. Enrico Ciliberto استاذ دكتور ممثل جامعة كاتانيا في برنامج الماجستير،  Prof. Davide Scalmani مدير المركز الثقافي الايطالي، و الأستاذ الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات والمشروعات الدولية والتدريب، فرانسيس أمين  ممثل القنصلية الايطالية بالأقصر، ميرفت جرجس مرممة فوتوغرافية وأحدى خريجي برنامج الماجستير المشترك.

ads