الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الزناتي": اعتداء الطلاب على المعلمين ظاهرة خطيرة

كشكول


قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، إن اعتداء الطلاب أو أولياء أمورهم على المُعلمين أصبحت ظاهرة خطيرة، وهي بالفعل موجودة منذ فترة، لكنها انتشرت مؤخراً انتشاراً بصورة مفزعة.

وأضاف الزناتي في تصريح خاص لـ"كشكول": "لدينا غرفة عمليات داخل النقابة العامة تتلقى من النقابات الفرعية، والبالغ عددهم 53 نقابة، واللجان النقابية والبالغ عددهم 320 لجنة نقابية، وعلى الرغم من ذلك أصبحنا لا نستطيع أن نلاحق على هذه المشكلات التي زادت عن الحد سواء اعتداء أولياء الأمور أو الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية، فلا نجد محافظة لم يحدث بها اعتداء، وهذه ظاهرة مؤسفة للغاية".

وتابع: لدينا في كل نقابة فرعية محامي خاص بالنقابة مكلف بحل هذه المشاكل من البداية، ومعه أيضاً رؤساء النقابة الفرعية واللجنة النقابية التابع لها المُعلم، وذلك إلى أن تحل المشكلة، ويأخذ المعلم حقه كاملاً، لأن ما يهمنا هو حق المُعلم، فكرامته كخط أحمر.

 وأشار الزناتي إلى أن هناك بعض المُعلمين يتخوفون من درجات التقاضي، فمثلاً لو كانت المشكلة مع معلمة أنثى ويأتي بعض الأشخاص أو البلطجية يتهمونها زوراً فيضطر وكيل النيابة أن يعطيهم استمرار، ومن الممكن أن تجد نفسها تقضي ليلة في القسم أو أكثر فتجد نفسها مضطرة للصلح.