رئيس التحرير
شيماء جلال

"تعليم الأقصر" ينظم معرضاً للعلوم والهندسة

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 10:19 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

تفقد العميد عبدالله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت المعرض النهائي لمركز أرمنت ايسف للعلوم والهندسة ٢٠١٩-٢٠٢٠، والذي أقامته إدارة أرمنت التعليمية بمركز التطوير التكنولوجي، بمدرسة أرمنت الثانوية الصناعية بنات.

وأعرب "عاشور" عن إعجابه بنماذج المشروعات المقدمة والتي تعبر عن الروح الابتكارية للطلاب، حيث تضمن المعرض ٤٦ مشروعاً متنوعاً ما بين علمي، هندسي، سلوكي، كما أشاد بالمشروعات المشاركة بالمعرض مؤكدا أنه حال تنفيذ هذه المشروعات ستحل العديد من المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

كما أقام مركز التطوير التكنولوجي حفل لتكريم الفائزين في مسابقة العام الماضي وتكريم المتطوعين والقائمين على عمل المعرض،كما قدم رئيس مدينة أرمنت مكافأة مالية للطلاب المكرمين.

والطلبة الفائزين بمسابقة ايسف للعلوم والتكنولوجيا للعام الماضي هم مي محمد عبد المعطي مركز ثاني جمهورية، أحمد أبو الحجاج عبد الحميد مركز ثالث جمهورية، شروق أبو الحجاج عبد الحميد مركز ثالث جمهورية.

وفى ختام المعرض كرم مركز التطوير التكنولوجي العميد عبدالله عاشور وسلمه التكريم أحمد مكي مدير الإدارة التعليمية بأرمنت.

وتعد مسابقة آيسف هي مسابقة دولية للعلوم والهندسة "-Intel ISEF-International Science and Engineering Fair"، وتهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالاً بحثياً منها الهندسة والحاسب وعلم الاجتماع، وتعد هذه المسابقة أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية.

ads