رئيس التحرير
شيماء جلال

"حجازي": تطوير التعليم غير مرتبط بأي وزير

السبت 07/ديسمبر/2019 - 09:39 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أن تطوير التعليم ليس مرتبطا بوجود وزير معين، وإنما استراتيجية دولة، مشددا على أهمية أن يكون في تواصل بين المدرسة وأولياء الأمور لاستمرار عملية التطوير.

وأشار "حجازي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إلى إن تطوير التعليم وقدرات المعلمين لن تحدث في يوم وليلة، ولكن قطار التطوير تحرك بالفعل، مؤكدًا أن الوزارة واعية جدًا بالحشو في المناهج وتعمل على تطويره.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن التعليم قضية مجتمع، ولا بد أن يكون هناك تضافر للجهود لإحداث نقلة في التعليم، موضحًا أنه لا يهمهم كم المعلومات التي تقدم للطالب في المناهج الجديدة، قدر اهتمامهم بالأنشطة والتعاون، منوهًا بأنه لا يوجد رسوب ونجاح حتى الصف الثالث الابتدائي، والوزارة لا ترخص مراكز دروس خصوصية.

وأضاف حجازي أن شخصية الطفل يأتي بنائها مع الأسرة بالتعاون مع الوزارة، كما أن التعليم قضية مجمتع والأسرة يجب أن تكون معنا والوزارة تسمع لكل الأسر، قائلا: "نظام التطوير الجديد غيرنا المناهج ولم نعد نهتم بالكم ولكن نهتم بالمحتوي حالياً".
ads
ads