رئيس التحرير
شيماء جلال

نموذج محاكاة "EBSM" باقتصاد القاهرة ينظم حفل افتتاحي.. الإثنين

السبت 07/ديسمبر/2019 - 08:31 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

ينظم يوم الإثنين، نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري للتثقيف والشمول المالي (EBSM) بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة عين شمس، الحفل الافتتاحي السابع له في جامعة القاهرة والثالث في جامعة عين شمس، بأحدي فنادق القاهرة الكبرى.

وذلك الافتتاح تحت رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات (EBE) وبنك كريدي أجريكول، وذلك بحضور مسؤولين من المعهد المصرفي المصري وبنك مصر ورعاة النموذج وبعض الشخصيات العامة وآخرين من القطاع المالي والمصرفي.

ويهدف النموذج إلى تمكين وإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك وأيضا اكتساب مهارات مختلفة وخبرات للحياة العملية وزيادة قدرتهم على التعامل مع سوق العمل، وذلك من خلال وجود لجنتين بالنموذج اللجنة التنظيمية Organizing committee، واللجنة الأكاديمية Academic Committee.

حيث تقدم اللجنة التنظيمية "OC" أربع أقسام وهما : (Logistics Committee - Public Relations Committee - Social Media Committee - Human Resources Committee)، وتقدم اللجنة الأكاديمية "AC" محاضرات لكل من الفرقة الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع البنك المصرى لتنمية الصادرات  EBE، وللفرقة الرابعة بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى لتأهيل الطلاب مباشرة للعمل المصرفي.

ويقدم النموذج مؤتمر محاكاة بعد إعداد الطلبة للتطبيق العملى للمادة العلمية التي تم دراستها، ويكون المؤتمر فى مقر البنوك الراعية للنموذج.

كما يقدم النموذج شهادات معتمدة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وكلية التجارة بجامعة عين شمس، وبنك مصر والمعهد المصرفي المصرى التابع للبنك المركزي، وبعد ذلك يتم توفير تدريب لطلبة المرحلة الثانية والثالثة ببنك مصر والبنك المصرى لتنمية الصادرات، إما بالنسبة للفرقة الرابعة فيكون هناك برنامج مخصص لهم تحت مسمى "التدريب من أجل التوظيف" بالتعاون مع بنك مصر.
ads