رئيس التحرير
شيماء جلال

جامعة أسوان عضوًا بمركزي الطاقة والمياه مع عين شمس والإسكندرية

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 04:37 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
أكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أهمية مشاركة الجامعة في احتفالية كلية الهندسة جامعة عين شمس، وأهمية المشاركة أيضًا في عضوية المركز ودوره في دعم الباحثين في مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية والطاقة والزراعة، والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية الزراعية، وفي دعم المناطق النائية والتكامل والشفافية.

وأشار إلى أنه بتأسيس مركز التميز، فالوكالة الأمريكية وشركاؤها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى خلق حلقات وصل بين البحث العلمي والقطاع الخاص والعام، مع قيام واحدة من أكبر الجامعات في مصر وهي "جامعة عين شمس"، بالإضافة إلى جامعتي أسوان والمنصورة بالتعاون مع شركائهم من الولايات المتحدة الأمريكية، فذلك يهدف إلى تحقيق تأثير كبير لتطوير طرق التدريس والبحث العلمي والعلاقات التعليمية.

أشار الدكتور أحمد غلاب، إلى أن جامعة أسوان حصدت المركز الأول في الاستشهاد العلمي وتسعى من خلال كليتي الهندسة وهندسة الطاقة إلى مزيد من التقدم في مجال الطاقة، وتعد أسوان من أهم المناطق المنتجة للطاقة الشمسية في مصر والعالم.

وأوضح الدكتور عادل زين محمد عميد كلية هندسة الطاقة، أن مركز تميز الطاقة يهدف إلى تعزيز قدرات جامعات عين شمس وأسوان والمنصورة على تقديم البحوث التطبيقية ذات الجودة العالية، بالتعاون مع القطاع الخاص، والعمل على جودة المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب على استخدام أساليب البحث العلمي الفعال للخريجين ومنحهم القدرة على المنافسة في سوق العمل.

وتابع الدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة، أن جامعة أسوان ضمن أعضاء مركز الطاقة بجامعة عين شمس، وأيضًا ضمن أعضاء مركز المياه بجامعة الإسكندرية، حيث يتم تفعيل التعاون بين الجامعات المشتركة في هذه المراكز من حيث البحث العلمي والتدريب والتواصل بين الباحثين والخبراء المصريين والأمريكيين.

وضم الوفد المشارك من جامعة أسوان، كلًا من: الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة، والدكتور عادل زين محمد عميد كلية هندسة الطاقة، والدكتور عبدالمؤمن وكيل كلية هندسة الطاقة لشئون الطلاب.

وكانت شاركت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، في احتفالية كلية الهندسة جامعة عين شمس بافتتاح مركز أبحاث الطاقة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارتي الاستثمار والكهرباء، وسفير أمريكا بجمهورية مصر العربية.
ads