رئيس التحرير
شيماء جلال

"عائلة مصرية بلا أمية" شعار جامعة المنصورة للقضاء على الأمية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 09:14 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

عقد مجلس إدارة مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، برئاسة الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعا، وبحضور أعضاء المجلس من داخل الجامعة وخارجها.

وناقش خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات، وتم الاتفاق على تفعيل خطة المركز في مواجهة الأمية في بيئتها الحقيقية من خلال مخاطبة وجدان المجتمع المصري بطابعه الاجتماعي الأصيل الذي يجمع بين عنصري العملية التعليمية للكبار "الطالب، والأمي" معاً في عائلة واحدة تحت شعار "عائلة مصرية بلا أمية"، وذلك من خلال مشاركة كلاً من كلية "التربية، التربية النوعية، التربية للطفولة المُبكرة، والآداب" وبالتعاون مع الهيئة القومية لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، واعتبار ذلك تحدياً لابد من اجتيازه في فترة وجيزة.

كما تم تقرر عقد برنامج تدريبي لتأهيل طلاب العام الدراسي 2019/2020م على فلسفة تعليم الكبار وكيفية التعامل مع الأميين وخاصة من كبار السن، وأساليب استثارة دافعية الدارسين "الأميين"، وطرق التدريس للكبار.

يأتى ذلك، انطلاقاً من حرص جامعة المنصورة وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تحقيق الدور الريادي للجامعة في خدمة المجتمع من خلال المُشاركة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية تعليم الكبار، وفى إطار المسئولية القومية للجامعة لمشاركة كافة هيئات ومؤسسات الدولة فى النهوض بالمجتمع بهدف القضاء على الأمية.

ads