رئيس التحرير
شيماء جلال

"أولادنا في عنينا" تجري كشوفات طبية لطلاب 31 مدرسة

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 10:11 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عن مبادرة «أولادنا في عنينا» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للطفل.


وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن كشف حساب مبادرة أولادنا في عنينا يتضمن نجاح المبادرة حتى الآن في عمل مسح طبي لطلاب 31 مدرسة، كما نجحت في تسليم 2656 نظارة طبية تتناسب مع الموصفات العالمية لسلامة عيون طلاب المدارس وبألوان تجذب التلاميذ.


كما تم توزيع 5795 عبوة أدوية لعلاج الانميا حتى تكون التلاميذ بصحة جيدة ويتم متابعتهم من خلال المبادرة حتى التأكد من تمام علاجهم، كما تم توزيع 8391عبوة قطرات للعيون، وتحويل 98  لإجراء عمليات تم أجراء 40 عملية مختلفة منهم، وعمل تحاليل ل 440 طالب، بالإضافة إلى عمل توعية للطلاب وأولياء الأمور حول طرق التغذية الصحيحة ومقاومة العدوى. 


وأضاف زمزم أن المبادرة قامت بالكشف على أطفال 83 دور أيتام بـ 8 محافظات، بلغ عدد المستفيدين فيها 1890، تم توزيع 703 عبوة أدوية لعلاج الأنيميا، وتسليم 449 نظارة، وتحويل 79 طفل لإجراء عمليات مختلفة، وتوزيع 765 عبوة قطرات للعيون، وأجراء تحاليل ل 28 طفل.


 ومن جهته أوضح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن مبادرة أولادنا في عنينا هدفت إلى تقديم خدمات طبية متميزة لأطفال المدارس لدعمهم فى زيادة نسب تحصيلهم الدراسي وتقديم توعية شامله لهم في مواجهة الأمراض الأكثر تهديدا لصحتهم.


وأشار القاضي إلى أن المبادرة استهدفت الأطفال وطلاب المدارس ودور الرعاية في المحافظات و القرى الأكثر احتياجا ومنها الفيوم، والقاهرة، وسوهاج، وبورسعيد، وبنى سويف، والغربية، والإسماعيلية، والمنصورة، والمنوفية، والإسكندرية.

ads