رئيس التحرير
شيماء جلال

أول تعليق لـ"التعليم" على وفاة طالب داخل مدرسته بالقليوبية

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 10:14 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
علق طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على واقعة وفاة الطالب طارق محمد القوصي، طالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، قائلا لقد تم تحويل الأمر للتحقيق على الفور، مؤكدا أن الوفاة بالفعل حدثت داخل المدرسة، وتم تشكيل لجنة من المديرية، ممثلة من مدير الإدارة والشئون القانونية ومسئول الأمن، للتحقيق في الأمر وذلك منذ أول أمس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وأكد عجلان في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن تقرير اللجنة وصل اليوم للمديرية وتم إحالة الواقعة للنيابة الإدارية، مؤكدا في حالة وجود أي شبهة جنائية سيحول الأمر للنيابة العامة.

 وحول نتيجة تقرير اللجنة المشكلة من المديرية قال وكيل الوزارة لايمكن أن نطلع أحد عليه ولكن تم توجيهه التقرير للنيابة الإدارية وهي سوف تتخذ الإجراءات القانونية في الواقعة.


يذكر أن ولي أمر طالب بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، حرر محضرا اتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف نجله، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة، أثناء حصة دراسية.

وحمل المحضر رقم 11657 إداري مركز القناطر اتهم ولي الأمر، ويدعى محمد القوصي فيه المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله، وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

ads