الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

والد طالب يتهم مدرسته بالإهمال في إسعافه حتى الموت

كشكول

حرر ولي أمر طالب بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، محضرا اتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف نجله "طارق محمد القوصي" بالصف الثالث الإعدادي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة، أثناء حصة دراسية.

حمل المحضر رقم 11657 إداري مركز القناطر اتهم ولي الأمر، ويدعى محمد القوصي فيه المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله، وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

أكد الشاكي في المحضر، أنه عقب الفسحة، وخلال الحصة الدراسية، استنجد نجله بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد؛ "فلم ينتبه المدرس وطلب منه عدم الهزار وتركه؛ فأصيب بإغماء بالفصل، وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة، لم يتدخل حتى اكتشف الطلاب أنه مغمى عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف، ولكن قضاء الله قد نفذ".

أكد القوصي أن نجله لم يكن مريضا بأي مرض، ولم يشتكي صحيا قبل الواقعة، مطالبا بالتحقيق في الواقعة.

من جانبها نعت المدرسة الطالب "طارق"، وأكدت أنه توفي فجأة ودون مقدمات في الفصل، وفي ظرف 3 دقائق من حدوث الإغماء له كان يوجد طبيب بالفصل لمحاولة إنقاذه؛ ولكنه اكتشف أنه توفي.

فيما رفض هاني ألفي، مدير المدرسة، التعليق قائلا: "الواقعة الآن أمام جهات التحقيق، هي التي ستفصل فيها وتحدد الاتهامات، ولحين ذلك لن تعلق المدرسة أو إدارتها على الحادث".

فيما توجه وفد من إدارة القناطر الخيرية التعليمية، برئاسة خالد الشربيني، مدير الإدارة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالب، وأكد مدير الإدارة أنه جري اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الواقعة، وإرسال لجنة للمدرسة لتفريغ الكاميرات وإعداد تقرير كامل بالواقعة، وسماع أقوال كافة الأطراف.