رئيس التحرير
شيماء جلال

"تعليم القاهرة" توجه تعليمات عاجله للمدارس لتجنب انتشار الالتهاب السحائي

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 10:12 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

أرسلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة خطاب رسمي لجميع المدارس، به تعليمات رسمية من إدارة الأزمات والكوارث بالمديرية، لضمان تفادي إصابة الطلاب بالأمراض الناتجة عن تغيير الفصول مثل (الالتهاب السحائي ).

وأكدت المديرية على ضرورة تجهيز غرف عزل بكل مدرسة، وتعقيم الفصول والتأكد من نظافتها وتهويتها .

كما تم التشديد على مديري المدارس بضرورة التنسيق مع الصحة المدرسية لعمل ندوات صحية تثقيفية بالمدارس التابعة، ونشر الوعي الصحي بين الطلبة من خلال الإذاعة المدرسية والنشرات الخاصة بالتوعية.

وتم التأكد أيضا على ضرورة موافاة إدارة الأزمات والكوارث بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، بكافة الحالات المصابة والإجراءات التي اتخذت لمعالجتها والوقاية مع ذكر الاسم والصف الدراسي.

والتشديد عند ظهور هذه الاعراض على أي طالب في أي مدرسة يجب عزله فورا و نقله للمستشفى بعد استدعاء ولي الأمر ، وذلك لتجنب العدوى وانتشارها .

جدير بالذكر أن مرض الالتهاب، هو احد الامراض التي تصيب الاغشية المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي بسبب عدوى بكتيرية او فيروسية ، وظهور أعراض تتمثل في : صعوبة التركيز ، وتيبس الرقبة ، والصداع مصحوبا بالغثيان والقئ والنعاس ، وارتفاع درجة حرارة الجسم ، وحساسية للضوء، وهو مرض واحد له العديد من المسببات، وتحدث حالات الإصابة بالتهاب السحايا الفيروسي في الأطفال أقل من ٥ سنوات .

ads