الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية اللغة العربية بالمنوفية ويكرم المتفوقين

كشكول

 

قام الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم بزيارة تفقدية  لكلية اللغة العربية بالمنوفية، للاطمئنان على العملية التعليمية، والمشاركة في تكريم المتميزين من الطلاب الحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جدا وذلك في إطار حرصه على تشجيع الطلاب على النجاح والتفوق .

 

وقام رئيس الجامعة بتفقد القاعات الدراسية وأدار حوارا ابويا مع طلاب الكلية قائلا لهم أنتم سفراء للازهر الشريف، حملة العلوم العربية والشرعية فيجب عليكم أن تكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في كل مكان تتواجدون فيه، وحذرهم من الانسياق وراء الشائعات التي تسعى لنشر الفوضى في المجتمعات عبر  مواقع  «التدمير الاجتماعي»، مؤكدا أن الهدف منها هو  نشر الإحباط وبث الطاقة السلبية بين الشباب.

 

وطالب رئيس الجامعة، عمداء وأساتذة الجامعة، بضرورة ربط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع المصري، وذلك لدمج الطلاب بقضايا المجتمع ورفع الوعي لدى الطلاب بالقضايا الحياتية، بما يخدم الوطن ويدعم رسالة جامعة الأزهر ورؤيتها الأكاديمية والمجتمعية.

 

كما دعا رئيس الجامعة، إدارات الكليات بالقاهرة والأقاليم لتنظيم فعاليات وندوات توعوية بهدف تعميق الانتماء وحب الوطن لدى منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات.

 

جدير بالذكر أن كلية اللغة العربية بالمنوفية كانت من أوائل الكليات  التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.