رئيس التحرير
شيماء جلال

"تعليم كفر الشيخ" يبحث سبل توعية الطلاب بخطورة الشائعات

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 02:31 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

عقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً لمناقشة العجز والزيادة في المدارس، وتنظيم رحلات للمشروعات القومية للطلاب، وتفعيل برتوكول التعاون بين مديرية الشباب والرياضة ووزارة الأوقاف، لتنظيم ندوات لتوعية الطلاب بخطورة الشائعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، ووفاء عبدالله مديرعام الشئون التنفيذية ،وغادة النحاس، مدير إدارة تنسيق المتابعة وتقويم الأداء،ومديري الإدارات التعليمية.

وأكدت "كشك"، أنها وجهت بتفعيلا لبرتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرتي الأوقاف والشباب والرياضية، لتوعية الطلاب بخطورة الشائعات، كما ناقشت العجز والزيادة بالمدارس وسبل سد العجز.وأضافتوكيل الوزارة، إن المدارس تشهد تعاون بين مديرية الصحة، لحماية التلاميذ من أي أمراض، ويتم اتخاذكافة الاجراءات الوقائية، ومراعاة تهوية الفصول ونظافة دورات المياه، وفي حالةوجود إصابات بين الطلاب يتم الاعلان عنها.

وشددت على أنها أعلنت عن  انطلاق مبادرة "اعرف بلدك"،لتنظيم رحلات لطلاب المدارس للمشروعات القومية ، داخل وخارج المحافظة، بالإضافة لمجلس النواب، مشيرة إلى أن الاطفال والطلاب هم الاقدر بالرد على المتشككين وأصحاب الأجندات الخاصة، إضافة للرد على الشائعات.

وأشارت إلى أن زيارات الطلاب للمشروعات القومية، سيكون له أثر ايجابي على الطلاب ليس على بيئتهم ولكن على شخصياتهم،وسيكونون رسل لتوصيل الحقيقه كما رأوها دون تزييف.

وقالت وكيل تعليم كفر الشيخ ،هناك العديد من الطلاب ليس لديهم المعلومات الكافية عن محافظاتهم أو المشروعات القومية التي شيدتها سواعد المصريين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحتاجون لرؤيتها ليكونوا شهود عيان لما تشهده مصر من رقي وتقدم.

ads