رئيس التحرير
شيماء جلال

زيارة تثقيفية لطلاب القاهرة بقسم شرطة المرج

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 10:58 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة، زيارة لطلبة إدارة المرج التعليمية إلى قسم شرطة المرج، تحت إشراف محمد عطية وكيل أول الوزارة التعليم .

وقال "عطية" إن استمرار تلك الزيارات المثمرة تبث روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وتنمي الوعي وتثري ثقافاتهم.

من جانبه، رحب  العميد محمد مختار مأمور قسم المرج بالطلبة، شارحاً لهم الدور الذي يقوم به رجال الشرطة والمهام الاساسية داخل القسم، وما هي الحالات التي يتم فيها اللجوء إلى قسم الشرطة .

كما شرح كافة أنواع المساعدات التي يقدمها قسم المرج للمواطنين وأوضح أنه يوجد بعض الحالات يتم اللجوء فىها إلى السلطات العليا للتدخل السريع، مشدداً على أن دور رجال  الشرطة هو تنفيذ القانون، ويكتمل دورنا بمعاونة المواطنين، ووعيهم بإجراءات تطبيق القانون، وحث الطلبة علي عدم تصديق الشائعات.

وقام مأمور المرج، بإعطاء بعض النصائح لحفظ الامن الشخصي للمواطن مثل الابلاغ عن الأجسام الغريبة، والأشخاص الخارجة على القانون، وسرد بعض القصص الواقعية .

كما أوضح أهمية دور العلاقات الإنسانية وحقوق الإنسان، حيث توجد وحدة بكل قسم شرطة وتتواصل باستمرار مع إدارة حقوق الإنسان بمديرية الأمن.

وأشاد الدكتور سعيد عبد الله مدير عام إدارة المرج ، بالدور الكبير الذي يقوم به رجال الشرطة العظماء للحفاظ على أمن الوطن وبث روح الحماسة والولاء في نفوس أبنائه الطلبة.

وأضاف، أن بلدنا الحبيبة لن ترتقي وتعلو إلا بوجود واخلاص رجالها وشبابها وأبنائها الشرفاء في كل المجالات.

الكلمات المفتاحية

ads