رئيس التحرير
شيماء جلال

عبدالغفار وصبحي يكرمان منتخب الجامعات الفائز بالبطولة العربية بأبوظبي

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 10:11 ص
كشكول
إسراء جمال - أحمد كمال
طباعة

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكريم منتخب جامعات مصر الفائز ببطولة التسامح العربية لكرة الصالات بأبوظبي، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي.

وخلال فعاليات التكريم أشاد وزير التعليم العالي بالجهود الكبيرة للدكتور أشرف صبحي في تطوير أداء الاتحاد الرياضي للجامعات، قبل توليه حقيبة وزارة الشباب والرياضة، فضلًا عن جهوده البارزة حاليًا في الارتقاء بالمنظومة الرياضية بمصر، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة في تنفيذ الأنشطة الرياضة بالجامعات، وأثره الكبير على تطوير الرياضة المصرية.

وأشار عبدالغفار إلى دور الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة في مجال الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تسهم بشكل كبير وفعال في إعداد الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، مضيفًا أن شباب الجامعات هم قادة مصر وأملها في المستقبل.

وأشاد الوزير بجهود د.صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات في تطوير أداء الاتحاد محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، مؤكدًا أهمية المنافسات التي ينظمها الاتحاد ويشارك فيها، موضحًا أن التنافس الرياضي الشريف هو أحد وجوه قوتنا، وأحد مجالات اكتشاف المواهب والإبداعات الشبابية الرياضية.

وهنأ عبدالغفار منتخب الجامعات على فوزه المستحق بالبطولة، مشيدًا بالأداء المتميز والروح العالية التي تمتع بها جميع أفراد الفريق وجهازه الفني، بما يعكس قوة العزيمة والإصرار التي يتحلى بها شباب الجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أهمية تكريم هؤلاء الشباب ماديًّا ومعنويًّا؛ لتحفيزهم على تحقيق المزيد من الانتصارات الرياضية.

ومن جانبه، أكد "صبحي" سعادته بما حققه منتخب الجامعات، مشيرًا إلى فخره واعتزازه بفترة عمله في الاتحاد الرياضي للجامعات قبل توليه وزارة الشباب والرياضة، مشيدًا بما شهده هذا الاتحاد من تطوير ونهضة كبيرة على يد د.خالد عبد الغفار، مؤكدًا أن جهود وزارة الشباب والرياضة ستدعم جهود الاتحاد في إفراز كوادر رياضية وشبابية، تحقق الريادة لمصر في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

ضمت بعثة منتخب جامعات مصر د.منتصر مصطفى رئيسًا للبعثة، ود.محمد شوقي نائبًا لرئيس البعثة، ود.تامر محمد مديرًا للبعثة، وأ.باسم إداريا للبعثة، وأ. ياسر تحسين مديرًا فنيًّا للفريق، بالإضافة إلى ٩ لاعبين، وهم: أحمد ممدوح (كلية تجارة جامعة حلوان)، أدهم أحمد عبدالله (كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة)، إسماعيل سيد (المعهد العالي للإدارة والتكنولوجيا)، عمرو محمد عبدالقادر (كلية الهندسة جامعة المنصورة)، عمرو كمال (معهد الفراعنة للسياحة والفنادق)، محمد أشرف (كلية الحقوق جامعة بني سويف)، محمد خالد (المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالزقازيق)، مصطفى عبدالهادي (معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق)، محمد علي (كلية الآداب جامعة الإسكندرية).

جدير بالذكر أن البطولة أقيمت خلال الفترة من ٢٩ أكتوبر الماضي حتى ٧ نوفمبر الجاري، بصالة نادي الجزيرة اﻹماراتي بأبوظبي، واستهل منتخب جامعات مصر مشواره في البطولة بالفوز على السعودية ١/٤ في دور المجموعات، قبل أن يتغلب على المنتخب الجزائري ٤/٧، ثم فاز على العراق ٣/٥، وتفوق على الإمارات ١/٦، قبل أن يتعادل مع عمان ٣/٣، واختتم منافسات دور المجموعات بالفوز على سوريا ٢/٤، وفي ربع النهائي تفوق المنتخب على نظيره اليمني ١/٨، قبل أن يتغلب على السعودية ٠/٤ في نصف النهائي، وفاز المنتخب في المباراة النهائية على المنتخب العماني.

ads