كشكول : الأزهر يعلن مواعيد التخلفات للاختبارات الإلكترونية لحركة ترقي المعلمين (طباعة)
الأزهر يعلن مواعيد التخلفات للاختبارات الإلكترونية لحركة ترقي المعلمين
آخر تحديث: الخميس 16/09/2021 07:23 م محمود علي


أعلن الأزهر الشريف، إتاحة فرصة أخيرة للاختبار الإلكتروني لحركة الترقي للعام 2020 – 2021، وذلك لثلاثة فئات من المعلمين، وهم المتخلفون عن أداء الاختبار، ومن لم يتمكن من أداء الاختبار لأسباب فنية، والراسبون في الاختبار من جميع المناطق الأزهرية.

 ولمعرفة باقي التفاصيل توجه إلى الرابط التالي:
 
https://bit.ly/3tPQLpB



وعقدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالأزهر، الخميس، بمقر المشيخة، اجتمًاعا بحضور عدد من قيادات الجامعة والقطاعات الرئيسة وممثلين عن وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بتطعيم العاملين والطلاب بالأزهر بلقاحات وباء «كورونا»، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وشددت اللجنة في اجتماعها على ضرورة قيام جميع العاملين والطلاب بالأزهر بالتسجيل على الرابط المخصص عبر موقع وزارة الصحة، والاحتفاظ بالرسالة التي بها الرقم  الخاص بالتطعيم للحصول على اللقاح في المكان المحدد.

وأكدت اللجنة، أن هناك تعاون وتنسيق كامل بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة لإنجاز هذا العمل بأسرع وقت، وتوفير نقاط تطعيم مخصصة لتطعيم العاملين والطلاب.

ووجهت اللجنة بضرورة قيام رواد التحول الرقمي بالمعاهد والإدارات والمناطق الأزهرية بدور فعال في مساعدة العاملين والطلاب على التسجيل لأخذ اللقاح، وتجهيز صورة ضوئية ونسخة مطبوعة من بطاقة الرقم القومي، لتسهيل إجراءات عمل مندوبي وزارة الصحة بنقاط التطعيم لتأكيد تسجيل حالة كل موظف أو طالب يحصل على اللقاح من أجل تحديث قاعدة البيانات ومعرفة الذين حصلوا على اللقاح والذين لم يحصلوا عليه.

وأكدت اللجنة أن الإجراءات اليوم باتت أسهل على العاملين والطلاب، حيث يمكن لطلاب جامعة الأزهر تسجيل بياناتهم عبر رابط التسجيل مع اختيار خانة «جامعة الأزهر» حتى يسهل له الحصول على اللقاح في نقاط التطعيم المتوفرة بفروع الجامعة، ويمكن للعاملين والطلاب بالمعاهد الأزهرية اختيار خانة «التعليم» عند التسجيل على الرابط، وسيتم إرساله الى أقرب مركز أو نقطة تطعيم له خلال 72 ساعة.

وناشدت اللجنة كل الطلاب والعاملين إلى ضرورة السعي لأخذ اللقاح قبل بداية العام الدراسي، حتى تسهل عملية انتظام الدراسة والإجراءات المنظمة لها، ومساعدة الدولة في جهودها لمكافحة انتشار وباء «كورونا» والقيام بدور بناء في حماية الفرد لنفسه وأسرته ومجتمعه.

رابط فيديو توضيحي لخطوات التسجيل لحجز لقاح «كورونا» عبر موقع وزارة الصحة:
https://www.youtube.com/watch?v=VuLNM_ZxuJY