كشكول : أولياء أمور مصر ينعي طالبة المنوفية: رفقا بطلاب الثانوية (طباعة)
أولياء أمور مصر ينعي طالبة المنوفية: رفقا بطلاب الثانوية
آخر تحديث: السبت 24/07/2021 06:02 م منة الله عبدالرحمن


نعى ائتلاف أولياء أمور مصر الطالبة ” منار .م .س ”  الطالبة بالصف الثالث الثانوي والتي توفيت  قبل بدء امتحان مادة الفيزياء بدقائق وأثناء تواجدها داخل لجنة الامتحانات في مركز منوف بمحافظة المنوفية، وأصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانا نعت فيه الطالبة جاء فيه:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  داليا الحزاوي، طالبة المنوفية وتتقدم بالتعازي لعائلة الطالبة، سائلة الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

وطالبت" الحزاوي" بضرورة احتواء الابناء في فترة الامتحانات وعدم اثارة القلق داخلهم والتوقف عن توبيخهم بعد خروجهم من الامتحان لأن الطالب حالته النفسية تتأثر سريعا ممكن ينتج عنه حالات اكتئاب وانهيار عصبي وقد يؤدي في حالات إلى الوفاة.


ونبهت"الحزاوي" أن الاهتمام بالابناء ليس فقط الاهتمام بالصحة البدنية ولكن يجب الاهتمام بالصحة النفسية، مشيرة إلى أنه يجب الانتباه إلى ميول ورغبات الطالب فقد يكون ذو ميول رياضية  فييجبره الأهل على دراسة الأحياء لتحقيق حلم دخول كلية الطب أو الصيدلة، وهو ما قد يكون له تأثير عكسي تماما.

وتابعت: "فضلا عن الانتباه أنه لا توجد دراسة قمة أو غير قمة، كل شخص يمكنه النجاح فى مجاله".

واختتمت" الحزاوي" حديثها، قائلة: " يجب علي واضعي الامتحانات يراعوا ظروف الطلاب وخاصه في ظل جائحة كورونا فالطالب اعتمد علي نفسه في التحصيل والمراجعات فالتعليم عن بعد يتطلب من الطالب مجهود مضاعف عن التعلم المعتمد علي التفاعل بين المعلم والطالب" .

كانت قد نعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي بلجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية بعدما فاضت روحها إلى خالقها قبل بداية امتحان مادة الفيزياء صباح اليوم. 

وتقدمت الوزارة بالتعازي لأسرة الطالبة وزملائها والمعلمين، سألين الله أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأبلغت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أنه في تمام الساعه التاسعة وأربعين دقيقة صباح اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 وأثناء دخول الطالبة المتوفية اللجنة أصيبت بحالة إغماء، وعلى الفور تعاملت الزائرة الصحية لإفاقتها وإجراء إسعافات أولية لها وتم استدعاء سيارة الإسعاف فورًا وانتقلت لمستشفى منوف العام لإسعاف الطالبة لكن فاضت روحها إلى خالقها إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما يتردد على بعض المواقع الإخبارية والصفحات بشأن وفاة الطالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء حيث أنها نقلت إلى المستشفى قبل الموعد المحدد لبدء اللجنة في الساعة العاشرة صباحًا.