كشكول : تباين أراء طلاب الشعبة العلمية حول امتحان «فيزياء» الثانوية العامة (طباعة)
تباين أراء طلاب الشعبة العلمية حول امتحان «فيزياء» الثانوية العامة
آخر تحديث: السبت 24/07/2021 01:25 م نورهان عبدالرحمن - منة الله عبدالرحمن
انتهى امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2021، الشعبة العلمية منذ قليل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على مستوى الجمهورية.

من أمام مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية، رصد موقع "كشكول" التعليمي آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء، إذ جاءت متباينة مابين السهولة والصعوبة.

من جانبه قال الطالب أيمن محمود، طالب بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان الفيزياء جاء صعب وطويل ويحتاج لمزيد من الوقت الإضافي عن الثلاث ساعات.

وأضافت الطالب رودينا محمود، أن الصعوبة في امتحان الفيزياء كانت بأكثر من ١٠ أسئلة، قائلة: "كنا محتاحين وقت.. الامتحان طويل جدا".

بينما أشارت الطالبة سها أحمد، إلى أن الفيزياء كان سهل والصعوبة فيه بسيطه جدًا، قائلة: "الفيزياء انهاردة كانت سهلة، ولكن فيه تريكات بسيطة بس الامتحان يتحل".

ضبط مسرب الامتحان

وكانت أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالب (ع.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، والتي يمتحنها الطلاب حاليا، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وكانت قد أكدت غرفة العمليات أن فريق مكافحة الغش، نجح في التوصل وضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان الفيزياء ونشره على الإنترنت.

جاء ذلك بعد تداول صور لامتحان الفيزياء عبر مجموعات وتطبيقات السوشيال ميديا بعد 40 دقيقة من بدء لجان امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات/علوم).

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقه.

على صعيد متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة "البابل شيت" في المواد التي انتهى الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلى مدينة ٦ أكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة "الماسحات الضوئية"، تمهيدا لإعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتيبها في سيديهات النتيجة النهائية.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 قد انطلقت من يوم 10 يوليو الماضي ويستمر ماراثون الامتحانات حتى يوم 2 أغسطس المقبل.