كشكول : خطط التعليم للتغلب علي التحديات التي تواجها بالأسبوع الأخير للفصل الدراسي الأول (طباعة)
خطط التعليم للتغلب علي التحديات التي تواجها بالأسبوع الأخير للفصل الدراسي الأول
آخر تحديث: السبت 09/01/2021 08:15 م محمد القناوي

 يشهد الأسبوع الأخير للفصل الدراسي الأول بالعام 2020/2021 ، الذي ينتهي يوم 16 يناير الجاري ،جهود مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم ، لتغلب علي التحديات التي تواجه لانتظام عمليات التعليم عن بعد بكافة المدارس ، وذلك في طل قرار تعليق ذهاب التلاميذ للدراسة بسبب تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا " كوفيد-19".

المنصات الالكترونية 

 قامت مختلف مديريات التعليم في المحافظات ، جهود لتعظيم استخدام التكنولوجية الرقيمة وشبكات الانترنت في التواصل مع الطلاب ، حيث أطلقت المديريات منصات الالكترونية لشرح الدروس تحت أشراف الموجهين الأوائل في كل مديرية لمساعدة الطلاب علي استيعاب لامناهج المقررة بكافة المواد التعليمية.

القنوات التعليمية

 كما قامت وزارة التعليم ، بنشر مواعيد الحصص الدراسية علي القنوات التعليمية " مدرستنا 1 " و" مدرستنا 2 " التي تغطي مختلف الصفوف ، حيث يتم مواعيد شرح كل مادة والصف الدراسي المخصص له.

امتحانات الثانوية 
وفِي نفس الوقت ، قامت الادارة العامة للامتحانات في ديوان وزارة التعليم، بفتح باب التقدم الإلكتروني لطلاب الراغبين في التقدم لخوض اﻻمتحانات المقرر لها يوم ١٩ يونيو القادم.

ملئ الاستمارات

قامت الإدارة بفتح باب ملئ الاستمارات الالكترونية ، علي أن يتم ملئ الاستمارات الورقية في الفصل الدراسي الثاني عقب عودة الطلاب.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي.