كشكول : ما هي حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020 (طباعة)
ما هي حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020
آخر تحديث: الأربعاء 29/07/2020 04:22 م نورهان عبد الرحمن
انتشرت العديد من الشائعات حول حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020 فساعات قليلة وتغلق كنترولات تصحيح الثانوية العامة أبوابها، بعد انتهاء أعمالها حتى يوم الاثنين المقبل. 

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020


من جانبه نفي الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين و رئيس عام الامتحانات، تسريب نتيجة الثانوية العامة، قائلآ غير صحيح. 

وأكد حجازي، انه أصدر تعليمات مشددة إلى كافة رؤساء الكنترولات بحظر دخول فرد للكنترولات الذين انتهت أعمالهم، مع منع دخول أجهزة المحمول أو فلاشات لمنع تسريب اي نتائج لنتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء أجازة عيد  الأضحى .

كشفت مصادر بالوزارة، ان الوزارة ستعد اسطوانة مدمجة بنتيجة الثانوية العامة واحصائياتها والطلاب الأوائل ومحمل بها كافة اعمال النتيجة واسماء الطلاب ودرجاتهم ، مع اعداد اسطوانة مدمجة تسلم  لكل مديرية تعليمية عقب اعتماد و اعلان النتيجة.

اقرأ أيضا:

مصادر بـ«التعليم»: شعبة علمي علوم تتصدر قائمة أوائل الثانوية العامة 2020


 واشارت ذات المصادر، الى انه بالنسبة للطلاب الاوائل 300 علي مستوي الجمهورية فأن  قطاعات الثانوية العامة الرئيسية انتهت من تحديد كراساتهم بواقع 75 طالب في كل قطاع، على أن يتم تحديد الطلاب الاوائل العشرة من بينهم بكل شعبة من شعب الثانوية العامة اعتماد النتيجة بنحو 24 ساعة فقط لضمان السرية.

ومن المقرر أن تغلق كنترولات التصحيح أبوابها، بعد انتهاء اعمال التصحيح، حتى يوم الاثنين المقبل، بعد أن انتهت من تحديد أوائل الثانوية العامة وإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين وفقآ الزيادة التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. 


كانت قد ترددت أنباء عن تسريب نتيجة الثانوية العامة المقرر إعلانها عقب أجازة عيد الأضحى المبارك.