كشكول : معلومات لا تعرفها عن السيارة التي نقلت أول حامل لفيروس كورونا في مصر (طباعة)
معلومات لا تعرفها عن السيارة التي نقلت أول حامل لفيروس كورونا في مصر
آخر تحديث: الجمعة 14/02/2020 10:28 م منة الله عبدالرحمن
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اكتشاف أول حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد في مصر، لشخص أجنبي الجنسية، ونجحت الوزارة في معرفة الحالة بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

ونقلت الحالة الحاملة لفيروس كورونا بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، بحسب الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، موضحا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تماما.

والسيارات ذاتية التعقيم، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة، مجهزة لمكافحة العدوى، وكل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة، وبها التجهيزات الوقائية من "جاون (زي طبي معقم) وماسكات وواقي رأس وقفازات"، وتستخدم في نقل الحالات المشتبه بها والمرضية في حالة رصد أي حالة.

وتبلغ تكلفة سيارة الإسعاف المعقمة 55 مليون جنيه، ويعمل بها 3 أطقم طبية مدربين للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، وكذلك الحالات المرضية في حال رصد أي حالة، وتعمل بنظام التعقيم الذاتي، حيث صممت لأن تكون ذات تعقيم دائم.

تعقم السييارات ذاتيا بالأبخرة وأجهزة التعقيم الذاتي، كما جرى تدريب 3 أطقم طبية على كل سيارة، للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، وكذلك الحالات المرضية في حال رصد أي حالة.