كشكول : نائب رئيس الأزهر يوجه الكليات الشرعية بالوجه البحرى بالإلتزام بالكتاب الموحد (طباعة)
نائب رئيس الأزهر يوجه الكليات الشرعية بالوجه البحرى بالإلتزام بالكتاب الموحد
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 10:27 ص حسن المنياوى

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية بكليتي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات والشريعة والقانون بدمنهور.

 

بدأت الجولة بزيارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، وقد قاما بالمرور على أجنحة الكلية بشعبها وأقسامها العلمية والإدارية ومتابعة المحاضرات والتقاء الطالبات، واستمعا إلى شكاوى الطالبات للوقوف على المعوقات التي تحول بينهن وبين انتظام سير العملية التعليمية، ومدى الإلتزام بالكتاب الموحد، الذي تم إعداده عن طريق لجنة من أفضل أساتذة العلوم الشرعية والعربية بالجامعة وبمتابعة خاصة من فضيلة الإمام الأكبر حتى يواكب خريج الأزهر ما هو جديد وحديث في علوم الدين.

 

 

أشار عامر، إلى أهمية الكتاب الموحد بين الكليات الشريعة والعربية بالجامعة حتى تتوفر معايير المساواة والعدالة فيما يدرس في كافة الكليات الشرعية والعربية، وحتى نطمئن على خريج أزهري واعي ومستنير، يواكب تطورات العصر، ثم عقدا جلسة مع عميدة الكلية والوكيل ورؤساء الأقسام العلمية ومدير الجودة ومدير الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

 

تناولت الجلسة عدداً من القضايا المهمة التي تتصل باحتياجات الكلية والوقوف على ملف الجودة، وأكد على اهتمام الجامعة بتحقيق الرؤى المستقبلية لنهضة العملية التعليمية بالجامعة في ضوء رؤية رئيس الجمهورية 2030.

 

واختتمت الزيارة  بتفقد سير العملية التعليمية بكلية الشريعة والقانون بدمنهور، وتم المرور على كافة قاعات الكلية، والوقوف على أخر ما تم التوصل إليه في ملف الجودة بالكلية، ومتابعة كافة المعاييير التي تم تجيزها، وخاصة بعد استيفاء كلية الشريعة والقانون بدمنهور أكثر من 90% من المعايير المطلوبة للاعتماد.

 

أعرب الأمير عن سعادته بهذا الجهد المبذول من قبل إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها في استيفاء هذه المعايير، وقد تم تكريم أوائل الكلية على هامش هذه الزيارة؛ وحث الأمير الطلاب على التفوق، وأن يكونوا منارة للعلوم الشرعية والقانونية في مصر والدول العربية والعالم أجمع وأشاد بانتظام سير العملية التعليمية بكلية الشريعة.

 

رافق نائبي رئيس الجامعة خلال هذه الجولة التفقدية الدكتورة نادية الحناوي عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور والدكتور عبدالوهاب برانية وكيل الكلية، والدكتور السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور والدكتور محمد النشار وكيل الكلية.