كشكول : الإناث الأكثر مشاركة في مسابقة فني مبتكر (طباعة)
الإناث الأكثر مشاركة في مسابقة فني مبتكر
آخر تحديث: الجمعة 18/10/2019 06:40 م محمد القناوى

كشف نائب الوزير للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد، أن مسابقة " فنى مبتكر" التي أقامتها وزارة التربية التعليم للعام الثاني على التوالي، شهدت مشاركة 5649 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة مشاركة اللإناث 57.2% من خلال فرق عمل قدمت 2144 فكرة مشروع موزعة على مسارات المسابقة الثلاث. 

وقال الدكتور عمر سليمان استاذ الأقتصاد  بكلية التجارة الخارجيةبجامعة حلوان واستشارى ريادة الأعمال في مشروع " وايز" ، إن المسار الصناعي تقدم له  1574 مشروعا، والمسار الفندقي والزراعي 389 مشروعا، وبالمسار الطاقة المتجددة واللوجستيات 181 مشروعا،  علما أن العام العام الماضى شهد مشاركة 4000 طالب قدموا 1321 مشروعا. 
‫ ‬
وأضاف أن تقييم الأفكار تم على  مرحلتين من قبل لجان متخصصة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجمع الابداع التكنولوجي، و نتج عن المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات لأفكارالمشروعات التى تقدم بها الطلاب اجتياز عدد 233 فكرة مشروع. موضحا  أن  معايير اختيار الافكار تعتمد  علي جوده الفكرة وقابليتها للتنفيذ. و أن تكون ذات قيمة مضافة للمجتمع والمستخدم و السوق المستهدف للمنتج واضح ومحدد. 
‫ ‬
وأشار إلى أن لجنة التحكيم تكونت من مجموعة من خبراء ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك والقطاع الخاص وجمعيات الأعمال واكاديميات البحوث والعلوم والابتكار.