كشكول : خطوات التقدم لمسابقة 120 ألف مُعلم (طباعة)
خطوات التقدم لمسابقة 120 ألف مُعلم
آخر تحديث: الثلاثاء 08/10/2019 11:08 ص محمد القناوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، إجراءات التعاقد مع 120 الف معلم لسد العجز فى المدارس حيث يتم فتح باب التقدم غداً الاربعاء.

وأكد نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر، أن حصول الخريج على شهادة المعلم المعروفة ب "icdl"، شرط أساسى للتقدم للمسابقة، يقدم فى 9 خطوات آلية وطرق الحصول عليها.

يبدأ التقديم للمسابقة من خلال الدخول على موقع icdl teacher"، ثم اختيار المحافظة التى ترغب فى التدريب فيها، ثم اختيار اقرب مركز تابعة للمحافظة والموقع الذى سيمنحك الشهادة.

تستغرق الدورة التدريبية الشهر ليحصل  المعلم بعدها شهادة المعلم ، علمًا أن الممتحن يؤدي  خلال الدورة قرابة 8 برامج تدريبية.

أضاف عمر، أن الحصول على شهادة المعلم لن تعتمد الا إذا تم الحصول عليها من مصدرها الرئيسى والجهة الرسمية التى تم التنسيق بينها وبين الوزارة ، مشدداً على أن شهادة المعلم شرطاً للتقدم لمسابقة التعاقدات التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتشمل 120 ألف متعاقد.

أوضح أن أبرز البرامج التى يحصل عليها المتدرب هى " أساسيات كمبيوتر وأمن المعلومات أساسيات الكمبيوتر وأساسيات الإنترنت ومعالجة النصوص، وجداول البيانات والعروض التقديمية والمشاركة عبر الإنترنت تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم وأمن المعلومات للمعلم، مشيراً إلى أن سعر الدورة تتراوح ما بين 500 حتى 1000 جنيه.