كشكول : طلبات الأول بالثانوي بالإسكندرية.. «النظام الجديد قضى على طموحنا» (طباعة)
طلبات الأول بالثانوي بالإسكندرية.. «النظام الجديد قضى على طموحنا»
آخر تحديث: الأربعاء 22/05/2019 12:02 م الإسكندرية_ هبه عويضه

تباينت آراء طالبات مدرسة الفواطم الثانوية الرسمية بالإسكندرية، عقب إنتهاء امتحان الجغرافيا، حيث ادي الطالبات في الفترة الصباحية الامتحان بالنظام الورقي، بينما تؤدي الطالبات في الفترة المسائية الامتحان إلكترونيًا.

ورصد "كشكول" اراء الطالبات في مادة الجغرافيا اليوم، وفي النظام المتبع في امتحانات الصف الاول الثانوي.

وقالت الطالبة الاء احمد أن امتحان الجغرافيا اليوم تخللته اسئلة غير مباشرة بالإضافة انه ليس في مستوي الطالب المتوسط، وهو ما عنيناه في الامتحانات السابقة.

وأضافت، أننا كطلبة نمر بحالة نفسية سيئة، بسسب الخوف من عدم النجاح، فتلك النظام قضى على طموحنا واحلامنا.

وتابع الطالبة سمر يسري،ان تقسيم الامتحانات بنظامين يعرضنا للظلم إذا تعاملت الوزارة مع امتحان التابلت بدرجات الرأفة، ولم يلتفتوا إلينا، مشيرًا أن امتحان الورقي صعب ايضا، فالنظام الجديد اثبت فشله وقضى على مستقبلنا، وأن الطالب المتميز أصبح اقل من المتوسط بسبب ذلك النظام الذي لم يطبق على الجميع.

وأشارت الطالبة ايه محمد، أن الامتحان كان ليس صعبًا ولكنه يحتوي على أسئلة غير مباشرة،تستلزم تفكير وفهم، ومقارنة بالامتحانات الماضية فهو افضلهم.

وطالب أولياء أمور الطالبات من وزير التربية والتعليم، النظر في المنظومة الجديدة، التي تضيع مجهود الطلاب، وتساوي بين الطالب الناجح والفاشل.

ويُذكر أن عدد طلاب المحافظة قرابة 43 ألفا يؤدون امتحانهم أمام 109 لجنة.

و أكد مصطفى العجمي وكيل مديرية التربية والتعليم أن الإسكندرية شهدت استقرارا في أداء امتحانات الصف الأول الثانوي، وفق النظام الإلكتروني حيث بلغ عدد المدارس التي تؤدي إلكترونيا 93 مدرسة، كما أدى طلاب 16 مدرسة بجميع أنحاء المحافظة الامتحان ورقيا .