كشكول : بالصور.. توافد طلاب الأول الثانوي على لجان مصر الجديدة (طباعة)
بالصور.. توافد طلاب الأول الثانوي على لجان مصر الجديدة
آخر تحديث: الثلاثاء 21/05/2019 09:16 ص محمود الشريف

بدأ منذ قليل، توافد طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدرسة طبري الحجاز الثانوية للبنين بمصر الجديدة لليوم الثالث على التوالى، لأداء امتحان اللغة الثانية، بنظام التعليم الجديد.


أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا ويمتحن خلالها طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية إلكترونيًا.


 ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية، بطباعة الامتحان بنسبة 50% من عدد الطلاب؛ للانتقال للامتحان الورقي حال حدوث أي مشكلة تقنية.


وكان محافظ القاهرة قد راجع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي مع وزارات "التربية والتعليم، الصحة، الكهرباء، والاتصالات"، حيث تم التأكيد على التنسيق والتواصل المستمر أثناء فترة الامتحانات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، وتوفير مولدات كهربائية إضافية بغرف السيرفرات الموجودة بالمدارس، وتشكيل فرق طوارئ من الاتصالات للتعامل مع أي انقطاع في خدمات الإنترنت.


كما تضمنت الاستعدادات إقامة غرفة عمليات خاصة بالمديرية على مدار 24 ساعة، وربطها بمديري الإدارات التعليمية، وتكون فى تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة للمتابعة اللحظية لأعمال الامتحانات، وإزالة أي معوقات توجد في أسرع وقت وتسخير كافة آليات المحافظة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.