كشكول : تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بـ9 محافظات (طباعة)
تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بـ9 محافظات
آخر تحديث: السبت 14/05/2022 02:43 م محمد القناوي

انطلق صباح اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في محافظات «الجيزة ودمياط وكفر الشيخ وشمال سيناء والقليوبية والبحر الأحمر والبحيرة وسوهاج والوادي الجديد».

دمياط

ففي محافظة دمياط؛ بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية حيث استقبلت لجان الامتحانات 30 ألفا و352 طالبا وطالبة اعتبارا من اليوم وحتى 19 مايو الحالي.

كانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط؛ قد أصدرت تعليماتها إلى مديرية التربية والتعليم؛ بإتمام كافة الاستعدادات قبل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وشددت على الانتهاء من كافة التطهير والتعقيم داخل المدارس واللجان وتجهيز القوائم الامتحانية مع توفير مصادر التهوية الجيدة والإضاءة وتوفير مناخ ملائم للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر، وأكدت على وضع خطة محددة لتنظيم دخول وخروج الطلاب من وإلى اللجان؛ والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب والملاحظين.

من جانبه؛ قال الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ؛ تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات المديرية والإدارات التعليمية؛ وموجهى عموم المواد الدراسية؛ لوضع خطة الاستعداد الجيد لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية؛ والتأكيد على التزام القائمين على الامتحانات والطلاب بضوابط العملية الامتحانية.

وأضاف أنه تم تعقيم وتجهيز اللجان؛ بجانب تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وفرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة؛ مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لنقل أوراق الأسئلة والإجابات؛ وكذلك مديرية الصحة للتأكيد على تواجد زائرة صحية أو طبيب باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ؛ استقبلت 347 لجنة بـ 13 إدارة تعليمية؛ 60 ألفا و750 طالبا وطالبة صباح اليوم لأداء أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في اللغة العربية؛ والخط والإملاء.

وشهدت اللجان على أعمال التطهير والتعقيم؛ أمس وقبل بداية الامتحانات بتوجيهات المحافظ جمال نور الدين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقال المحافظ؛ إنه وجه بتهيئة الجو المناسب لأداء 60 ألفا و750 طالبا وطالبة الامتحانات في 347 لجنة بـ 13 إدارة تعليمية؛ موجهاً بحسن معاملة الطلاب وتهيئة الجو المناسب لهم؛ مشدداً على التصحيح بدقة وإعطاء كل طالب حقه؛ والمتابعة الدقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين في العملية الامتحانية.

وأكد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة؛ أنه تم الانتهاء من تجهيز المدارس واللجان؛ وفق الإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا؛ حفاظا على صحة الطلاب؛ فضلًا عن رش وتعقيم المدارس وتجهيز البوابات الإلكترونية؛ واللجان الطلابية والكواشف الحرارية؛ للكشف على الطلاب حراريًا قبل دخولهم اللجان.

وأضاف عبدالله؛ أنه من المقرر أن يؤدي الطلاب غدا الأحد امتحانات اللغة الإنجليزية لمدة ساعتين، وبعد غد يؤدى الطلاب امتحان مادة العلوم؛ لمدة ساعتين؛ من الساعة 9 للساعة 11 صباحا والتربية الفنية بالفترة الثانية من الساعة 30ر11 للساعة الواحدة؛ ويؤدي الطلاب امتحان مادة الهندسة يوم 17 مايو لمدة ساعتين؛ من الساعة 9 للساعة 11؛ والتربية الدينية من الساعة 30ر11 للساعة الواحدة؛ ويؤدي الطلاب امتحان مادة الجبر يوم 18 مايو؛ لمدة ساعتين من الساعة 9 للساعة 11؛ وامتحان مادة الحاسب الآلي؛ ويؤدى الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية؛ يوم 19 مايو؛ لمدة ساعتين من الساعة 9 للساعة 11 صباحا.

البحر الأحمر

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس المحافظة، وقال هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في - تصريحات له اليوم - إن المديرية سخرت كافة أجهزتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي والتي بدأت اليوم وتستمر حتى يوم 19 مايو الجاري حيث يؤدي الامتحان 8720 طالبا وطالبة في 63 لجنة موزعة على 7 إدارات تعليمية على مستوى المحافظة والتي تشهد اليوم امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد وكيل الوزارة؛ توجيهات عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتوفير كل الدعم والإمكانيات لتوفير المناخ المناسب للامتحانات، مشيرا إلى أن المديرية بكامل أجهزتها قد أنهت الاستعدادات الإدارية والأمنية لبدء الامتحانات وسط إجراءات أمنية وتنظيمية حيث تم التشديد على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان.

كما أكد على التنسيق مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة لتوفير بيئة آمنة للطلاب مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم المستمر لمقار اللجان وتطهيرها بصفة دورية حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية مع توفير غرفة العزل بكل لجنة تديرها الزائرة الصحية والطبيب.

وأضاف منير؛ أنة أصدر تعليماته بالالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل داخل اللجان وخارجها والإبلاغ الفوري في حالة حدوث أي مشكلة تواجه سير العملية الامتحانية خارج اللجان للتواصل مع الجهات الأمنية، مشدداً على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط الكامل حتى تسير الامتحانات بسهولة ويسر وبشكل يليق بمحافظة البحر الأحمر.

شمال سيناء

وفي محافظة شمال سيناء؛ تستقبل 82 لجنة على مستوى المحافظة اليوم 8450 طالبا وطالبة فى الصف الثالث الإعدادى؛ وذلك لأداء امتحانات الفصل الدراسى الثانى ونهاية العام للعام الدراسى الجارى للشهادة الإعدادية.

وأعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة؛ استعداد المدارس لاستقبال الطلاب لأداء امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية) للفصل الدراسي الثانى للعام الدراسى 2021 - 2022 والتى بدأت اليوم ويبلغ عدد اللجان بها 82 لجنة بالمدارس الرسمية والتجريبية والرسمية للغات والمدارس المهنية والمدارس الخاصة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم توفير الملاحظين بحسب ما تحتاجه كل لجنة من اللجان؛ وأنه لا يسمح لأى فرد بدخول اللجان سواء من الطلاب أو المشاركين في أعمال الامتحانات إلا بارتداء الكمامات الوقائية.