كشكول : «أمهات مصر» تطرح خطة التغلب على التوتر والقلق أثناء الامتحانات (طباعة)
«أمهات مصر» تطرح خطة التغلب على التوتر والقلق أثناء الامتحانات
آخر تحديث: الجمعة 14/01/2022 02:48 م شيماء منصور
تعيش الأسر المصرية أجواء امتحانات نصف العام وسط حالة من الضغط والتوتر، خاصة أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي الذين يؤدوا الامتحانات غدا السبت، في أول امتحانات لهم في نظام التعليم الجديد الذي يطبق عليهم أول مرة هذا العام.

وفي هذا السياق، طرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، سؤال علي أولياء الأمور، تضمن: "بما إننا في فترة امتحانات.. كيف يمكن التغلب على الخوف والفزع من الامتحانات؟".

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "التوتر والقلق والخوف يسيطروا على الأجواء وهذا الطبيعي، لكن نحاول بقدر الإمكان عدم تصدير هذا الإحساس  لأولادنا لإعطائهم الثقه بأنفسهم، خاصة وإننا أدينا ما علينا.
وأضافت ولي أمر: "نحاول تشجيعهم والتحدث معهم ليفعلوا ما عليهم، إلى جانب مساعدتهم في المذاكرة، وتجهيز عصائر ومشروبات دافئة.

 وذكرت ولي أمر: "عادة أنا شخصيا أكون متوترة وقلقانة جدا، لكن أحاول تبسيط الأمور وأننا نعمل ما علينا ونذاكر بكل طاقة وجهد والأهم بتركيز سنصل لنتيجة مرضية والباقي علي ربنا، والأهم دورنا بالمذاكرة أول بأول ومهما كانت صعبة نحاول تبسيط الأمور وتهدئة نفسيتهم للوصول لأفضل النتائج.