الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب وزير التعليم ينعي المشير طنطاوي: «تصدى للمخاطر بحكمة»

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

نعى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الاسبق وبطلا من ابطال حرب اكتوبر المجيدة، الذي وافته المنيه صباح اليوم.

وكتب نائب الوزي، عبر صفحته الشخصيه بموقه التواصل الأجتماعي فيس بوك "اتقدم بخالص التعازي للشعب المصري في وفاة المغفور له باذن الله المشير / محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي  الاسبق وبطلا من ابطال حرب اكتوبر المجيدة ورجل دولة تولي مسئولية ادارة البلاد في فترة غاية في الصعوبة  تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي احاطت بمصر اللهم اغفر له واسكنه فسيح جناتك  والبقاء والدوام لله".

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء.

تولى المشير طنطاوي إدارة شؤون البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011، وظل في الحكم حتى يوليو 2012.

تخرج طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

وكانت أشهر مقولات المشير طنطاوي والتي بثها التلفزيون المصري: «بقاتل 40 سنة وهفضل أقاتل لآخر يوم في عمري علشان مصر».

وتجري مراسم الجنازة من مسجد المشير طنطاوي، الذي حمل اسم الراحل بالتجمع، وأصبح أشهر مساجد مدينة القاهرة منذ تم افتتاحه في 9 مارس 2015 على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقامت بإنشائه القوات المسلحة المصرية، وأطلق عليه اسم المشير طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام الأسبق للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، تخليداً لدوره الوطني في تاريخ مصر.