السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة المصرية اليابانية تنظم مسابقة دولية في صناعة الروبوت.. اعرف التفاصيل

كشكول

أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تنظيم فرع IEEE بالجامعة، مسابقة دولية micromouse، تحت مسمىAll Egypt Micrmouse Competition (AEMC) 2021، خلال الفترة من السادس إلى التاسع من شهر أكتوبر 2021،  موضحا أن الفرق المشاركة تتنافس في صناعة الروبوت، ‏وذلك في إطار دعم الجامعة للبحث العلمي التطبيقي ودعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب.

وأوضح الدكتور حاتم محمود مسؤل الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن المسابقة بالشراكة مع إحدى مبادرات وزارة الإتصالات، EME Lab - Borg El Arab، كشريك تيكنيكي.

ويشارك في المسابقة ما يقرب من 28 فريق من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى وجود فريق من المكسيك، بحضور حكام ومساعدين من الدكاترة والمعيدين بالجامعة.

كما أوضح مسؤل الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن المسابقة ستقام بمقر الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب والتي وفرت اللوجستيات والأماكن اللازمة لتنظيم فعاليات المسابقة.

وأضاف أن كل فريق مشارك بالمسابقة مكون من 3-5 أفراد، وعلى كل فريق صناعة روبوت بإمكانه العثور على منتصف المتاهة بدون توجيه من المتسابقين في أسرع وقت ممكن والرجوع إلى نقطة البداية، وتسمى هذه المرحلة، مرحلة الإكتشاف، بعد ذلك، مع اعتبار أن الروبوت قد عرف كيفية الوصول إلى منتصف المتاهة، يقوم الروبوت، بدون توجيه أيضًا، بالوصول لمنتصف المتاهة في أسرع وقت ممكن، ويتم قياس وقت كل مرحلة لحسابهما في رصيد كل فريق، حيث يفور الفريق صاحب الروبوت الأسرع.