الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة عن كيفية التقدم للحصول على الزمالة أو المنح الدراسية بجامعة بنها

كشكول

نظمت كلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية ندوة تحت عنوان، كيفية التقدم للحصول على الزمالة أو المنح الدراسية، وذلك تحت رعاية الدكتور  ناصر الجيزاوي  القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور وليد طلعت منصور القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد 50 طالبا، وذلك لمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من مسافات التباعد.

وحاضر في الندوة الدكتور مهران مختار النجار الأستاذ بكلية الزراعة ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وخلال الندوة قام مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة بشرح وتعريف بأهداف وأنشطة مكتب العلاقات الدولية بالجامعة. وأهم الجهات المحلية والدولية الداعمة للمنح الدراسية. بالاضافة الى كيفية التقدم للحصول على منح دراسية وماهي العوامل الواجب مراعتها للحصول علي منح دراسية  وكيفية اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

وعلى هامش الندوة  تم إعطاء الطلاب فرصة لتقديم الأسئلة للمحاضر بالاضافه الي انه تم توزيع استبيان من مكتب العلاقات الدولية على الحضور لمعرفة مدى رضاهم عن المحاضرة ومدى الاستفادة من المحاضرة وهل استطاعوا من خلال المحاضرة التعرف على أنشطة مكتب العلاقات الدولية بالجامعة وهل يرغب الطلاب في مزيد من المحاضرات ومقتراحاتهم لمواضيع المحاضرات القادمة. 

وفى سياق متصل أجرى الدكتور الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاعى خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدن الجامعية جولة تفقدية داخل المدن الجامعية بكفر سعد " بنين وبنات".
وشملت الجولة التي شهدها الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن أعمال الصيانة التى تجرى بقطاعات المدن الجامعية فى إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد ، كما شملت الجولة تفقد ورشة اعادة تدوير مخلفات وكسر الاخشاب وتعظيم الاستفادة منها واستخدامها فى الأثاث داخل المدن الجامعية والكليات.

وأكد الدكتور جمال سوسة استمرار فتح باب التقدم للمدن الجامعية حتى يوم 24 سبتمبر الجاري على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها على ان يتم اعلان نتائج قبول الطلاب فى الأول من شهر أكتوبر، مشيرا الى انه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى وهى أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلاً من 4 طلاب، حرصاً على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى غرف إقامة الطلاب وأماكن تواجدهم.

وأضاف أنه تقرر قبول 956 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها، بالإضافة الى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالب وطالبة ، مؤكدا ان المدن الجامعية تسعى لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو وسائل التريض والترفيه بالإضافة إلى المعاملة الراقية لأبنائنا الطلاب لاسيما وأن المدن الجامعية بجامعة بنها حاصلة على المواصفة القياسية " أيزو ٩٠٠٠١ لسنة ٢٠١٥" فى الجودة الإدارية.