السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري نفسي عن وفاة الطفلة مارينا: «قلبها كان مكسور»

الطفلة مارينا
الطفلة مارينا

علّق الدكتور جمال فرويز، الاستشاري النفسي، على وفاة الطفلة مارينا صاحبة الوصية المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا والتي تنبأت بموتها قبل وفاتها بأيام قليلة وكتبت ذلك في رسالتها.

وقال فرويز لـ كشكول، إن الطفلة مارينا صاحبة الرسالة والوصية كانت تعاني من متلازمة الـ broken heart أي «القلب المكسور» وهو ما وصل بها لشعورها المؤكد بالموت قبل وفاتها بأيام، وفقا للتحليل العلمي لوفاة للطفلة. 

وأضاف: «من يعاني من القلب المكسور بيتولد لديه شعور بعدم الرغبة في استمرار الحياة نتيجة خوف أو اكتئاب أو الظروف الحياتية المحيطه به، فبالتالي الإنسان يرفض الحياه تماما، وهذا ملحدث مع الطفلة الفقيدة».

وأشار الاستشاري النفسي، إلى أن هناك بعض الأفكار الغير طبية أو الغير سيكولوجية تقول أن هناك بعض الناس عندها من الشفافية القدرة على التنبؤ قبل حدوثها وهذه قدرات لدى البعض من الناس، قائلا:" من الممكن أن يكون لديها قدرة على التنبؤ بالأشياء قبل حدوثها ولكن الله أعلم".

سبب وفاة الطفلة مارينا .. شاهد وصيتها - الوطنية للإعلام

تفاصيل وفاة الطفلة مارينا

كان قد تداول رواد السوشيال ميديا، وصية ورسالة الطفلة مارينا التي لم تتعدى الثالثه عشر من عمرها، وجاء في نص رسالتها التي تركتها لوالدتها ووالدها:" أنا مارينا، أنا هموت قريب جدًا أنا متأكدة، فيه صوت بيقولي أنا هموت قريب وأنا حاسة كدة».

وتابعت الطفلة في رسالتها:" «لما أموت متغسلونيش ومحدش يشوفني غير سامح وماجد، وإنتي  وبابا تلبسوني ومحدش يلبسني غيركم، اللي يشيل الصندوق بابا وأعمامي، لما تروحي المدافن متلبسيش أسود وتعيطي». 

واختتمت: «اعملولي بسكويت وكحك وأقراص خبز العذرا والملاك واعطي الناس والمحتاجين».