الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أشرف منصور: لا تنافس بين GIU وGUC وتواجدنا في العاصمة الادارية طلب وطني

كشكول

 

احتفلت الجامعة الألمانية الدولية GIU، في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس الموافق 2 من سبتمبر احتفالية توزيع المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة، و البالغ عددهم الإجمالي 41 طالبًا ( 14 طالبًا شعبة علمي علوم ، 16 طالباً شعبة علمي رياضة، 11 طالبا الشعبة الأدبية ) وجميعهم تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة التى خصصتها الجامعة لالتحاق المتفوقين للدراسة بها ، و تشمل المصروفات الدراسية وتكاليف الإعاشة للمغتربين منذ التحاق الطالب و حتى اتمام دراسته. 

وفي ذلك الإطار أكد الدكتور اشرف منصور نائب. رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة للشئون الأكاديمية، ان 60% من اوائل الثانوية العامة في الجامعة الألمانية بمجموع 535منحة كامله إضافة الي800 منحة جزئيه بنسب تبدأ من 25% وجميعهم تحت رعاية كاملة من الجامعة حيث لا يقتصر الأمر على البرامج التعليمية لكن هناك ابعادا أخرى موازيه لبناء الشخصية حيث يستطيع الخريج العمل والتعامل في كل بقاع العالم بمهارة فائقة حيث أن الجامعة محايدة سياسيا ودينيا وايدولوجيا. 

وأكد منصور، إنه لا يوجد تنافس بين الجامعة الالمانية، والجامعة الالمانية الدولية، ولكن العمل بينهم يتم بتكامل وتنسيق، مضيفا ان انشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية الجديدة جاء بطلب من الدولة المصرية، وهي من اوائل الجامعات التي تعمل بكامل طاقتها بالعاصمة الإدارية الجديدة