الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة


واصل المركز القومي للامتحانات، بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية، إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث تم حتى الآن الانتهاء من تصحيح مواد: اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والكيمياء والفلسفة والمنطق والجغرافيا والجبر والهندسة الفراغية والتاريخ، وذلك من من ضمن 17 مادة أدي بها الطلاب الامتحانات. 

وكشفت مصادر لـ كشكول، أن المؤشرات الأولى لتنسيق شعبة العلمي رياضة تشير إلي انخفاض نسب القبول في كليات القطاع الهندسي بسبب صعوبة المواد التخصصية لطلاب العلمى رياضة في امتحانات الرياضة البحته والتطبيقية. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات التامينية حول مقار كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط إضافة إلى التصحيح لامتحانات الثانوية العامة 2021 في مدينة 6 اكتوبر التعليمية، مع انتهاء ماراثون الامتحانات أمس.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت الإجراءات التأمينية تشمل منع دخول أى موظف من العاملين في الكنترولات أو مقر التصحيح في مدينة  6 اكتوبر دون آي جهاز محمول أو فلاشة، لمنع تسرب أى نتيجة قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم طارق شوقى، بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة.

يذكر أن طلاب شعبة علمي (رياضة  وعلوم)،  قد انتهوا من أداء آخر امتحاناتهم فى مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة لشعبة علمي علوم يوم الاثنين الماضي، بينما أنتهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالب وطالبة فى نفس اليوم.

كما انتهى أن ٢٥٥ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحاناتهم بالشعبة الأدبية يوم الخميس الماضي بعد أداء امتحاناتهم في مادة اللغة الاجنبية الأولى.