الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء بعد ارتفاع حالات الغرق

كشكول

رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء، اليوم الجمعة، تحذيرًا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، مع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وتم التاكيد علي تواجد عمال أبراج المراقبة، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين علي الشواطئ، وتمت الاستعانة بمعدات «الجيت سكى» للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع والمرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين من رواد الشواطئ الالتزام بتعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وارتداء اللايف جاكيت حفاظًا على حياتهم.

وشهدت شواطئ الإسكندرية، منذ الصباح الباكر من اليوم الجمعة، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، زحامًا شديدًا أمام بوابات الشواطئ، حيث توافد المواطنون من أهالي الإسكندرية منذ الثامنة صباحًا للتمكن من دخول الشواطئ قبل إغلاق أبوابها.

وشهدت شواطئ الإسكندرية، منذ ثاني أيام العيد، إقبالًا كثيفًا من أهالي الإسكندرية وزائريها على شواطئ المحافظة، ما أدى إلى إغلاق بوابات الشواطئ أمس لوصول نسب الإشغال بها إلى 100%.

وسجلت شواطئ المحافظة، أمس الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى، عددًا كبيرًا من حالات الغرق، وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رواد الشواطئ من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج خلال الأيام القادمة.

كما حذر الكابتن إيهاب المالحي قائد فريق غواصين الخير، المواطنين من نزول البحر المفتوح مثل شواطئ العجمي والساحل الشمالي، في أيام ارتفاع الأمواج، موجهًا نصائح للمواطنين خاصة أهالي وزائري الإسكندرية بعدم نزول المياه إلا بضوابط، وذلك بعد تلقي عدة بلاغات بحالات غرق بشواطئ المحافظة، فضلا عن حالات بمحافظات أخرى خلال يوم واحد.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، علي رفع درجة الاستعداد القصوى بشواطئ الإسكندرية، لاستقبال مواطني وزائري الشواطئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشدداً على جميع الجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، لتكثيف حملات الرقابة بشواطئ الإسكندرية علي مدار اليوم لمنع أي تجاوزات أو مخالفات وتوقيع غرامة فورية علي المخالفين.

وشدد المحافظ على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد علي الشواطئ، وعلي رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة علي شواطئ الإسكندرية.