رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

"التضامن" تحدد مواصفات الوجبات المدرسية مع "برنامج الغذاء العالي"

الأحد 14/يناير/2018 - 03:28 م
كشكول
طباعة
كشفت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، عن تنسيق الوزارة مع برنامج الغذاء العالمى وهيئة سلامة الغذاء لوضع مواصفات الوجبة المدرسية لطلاب المدارس على أن تكون المواصفات محددة لدى وزارة التربية والتعليم مع بداية الترم الثانى. لتلقي عروض المنتجين للوجبات التغذية المدرسية بشكل جيد.

وأضافت، "والي"
خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، حول التدريب على إجراء تقييم لبيان قدرة وإمكانيات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية فى 4222 مدرسة إبتدائي، أن برنامج الدعم النقدى "تكافل" يشترط على الأسر المستفيدة من البرنامج حضور الطلاب المدارس بنسبة لا تقل عن 80% من أيّام الدراسة.
 وأوضحت وزيرة التضامن، أنه تم عقد سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسئولين عن تنفيذ البرنامج الوطنى للتغذية المدرسية، فى مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي وإجراءات سلامة الغذاء، بدعم من برنامج الأغذية العالمى ‪WFP‬. لافتة إلى أن دور وزارة التضامن الاجتماعى فيما يخص برنامج التغذية المدرسية هو دور تنسيقى، حيث تقود منظومة البرنامج وزارة التربية والتعليم، مع الشركاء إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية لتوفير وجبة مدرسية متكاملة تمنح للأطفال لإعطائهم الطاقة اللازمة لنموهم الجسدى والعقلى، كما تعمل أيضاً على ترغيب التلاميذ فى المدرسة.

الكلمات المفتاحية

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads