شكاوى من صعوبة "الدراسات الاجتماعية" بإعدادية القاهرة.. و"التعليم": الامتحان سهل

الأحد 14/يناير/2018 - 12:43 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

تصاعدت شكاوى أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة من صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.عقب امتحان المادة وخروج الطلاب من اللجان.

وقالت كريمة عاشور ولي أمر، إن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء خارج التوقعات التي اعتمد عليها المدرسين والطلاب. مؤكدة أن الأسئلة جاءت من بين السطور وخاصة الجزء الخاص بمادة التاريخ، ما وصفه الطلاب بالسهل الممتنع.

وقالت نرمين محمود، ولي أمـر لـ" كشكول": جميع الطلاب خرجوا من الامتحان في حالة إنهيار من مستوى الامتحان. مؤكدة أن الامتحان في مستوى الطالب المتفوق، ولا يراعي مستوى الطالب المتوسط كما هو معتاد في كل امتحان.

بينما قالت جيهان المسلمي ولي أمر، أن الامتحان جاء تعجيزيا للطلاب، ولم تأت الأسئلة المعتادة كالمقارنات وغيرها، وإنما ركز على ما بين السطور مما يحتاج لطالب متفوق دراسيا.

وأضافت المسلمي، الجزء الخاص بامتحان الجغرافيا جاء سهلا ومباشرا وسؤال الخريطة جاء مباشرا، ولكن جاءت أسئلة التاريخ غامضة وغير واضحة وتحتاج إلى تفكير وتركيز كبير، إضافة إلى طول الامتحان ما يحتاج وقت إضافي على الوقت المحدد للامتحان.

من جهته قال محمد عطية، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه لم يستقبل أي شكاوي من صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد عطية، أن سؤال الخريطة واضحة الملامح ولا يوجد بها الغموض الذي كان من المعتاد دائما ان سؤال الخريطة دائما به صعوبة.

واضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريحات خاصة، أنه تفقد 3 مدارس بالقاهرة، ولم يلاحظ شوطى الطلاب من أي صعوبة في الامتحان.

وأكد عطية أن تصحيح الشهادة الاعدادية ييكون أولا بأول، وأن النتيجة ستكون في نهاية الأسبوع الأول من الإجازة عقب انتهاء الامتحانات.

يذكر أن طلاب الشهادة الاعدادية أدؤا اليوم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة القاهرة.

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads